رياضة

الجزائر حققت نتائج تاريخية بتسع ميداليات في الالعاب العالمية العسكرية

اعتبر مدير الرياضات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني اللواء مقداد بن زيان, اول امس الاثنين, ان نتائج الرياضيين الجزائريين كانت “تاريخية” بتحقيقهم لتسع ميداليات خلال الطبعة السادسة للألعاب العالمية العسكرية بميونغيونغ (كوريا الجنوبية) التي اختتمت أمس الأحد.

وأوضح اللواء مقداد بن زيان ل”واج” على هامش وصول الوفد الرياضي الجزائري المشارك في هذه الألعاب بالقاعدة الجوية ببوفاريك (البليدة) “انها تتويجات مستحقة وتاريخية للجزائر, لاسيما في كرة القدم بتمكن الفريق من دخول التاريخ من خلال الفوز بالذهب بعد تلك المحققة في 2011 بالبرازيل”.

وتحصل الرياضيون الجزائريون بميونغيونغ على تسع ميداليات (4 ذهب, 3 فضة, و 2 برونز).

ونوه المسؤول العسكري ب”الروح العالية للرياضيين بالخصوص عناصر منتخب كرة القدم الذين توجوا بالرغم من التنافس الشديد الذي لقوه من المنتخبات الاخرى القوية”.

وتوج المنتخب الجزائري العسكري لكرة القدم بلقب مسابقة كرة القدم بعد  فوزه على سلطنة عمان في النهائي بنتيجة (2-0) بعد الوقت الإضافي يوم السبت.

وأضاف “هذا الفريق مكون من لاعبين تابعين للجيش الوطني الشعبي, منهم  متعاقدين و معنيين بالخدمة الوطنية”.

وحسب المسؤول فإن “النتائج المحققة جاءت بفضل الدعم الكبير والمستمر  للقيادة العليا للجيش, خصوصا رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني”.

ويرى اللواء بأن “هؤلاء الرياضيين شرفوا الجزائر أحسن تشريف واثبتوا وطنيتهم وانضباطهم وتصميمهم على التتويج”.

المدرب افتسان “فوق السحاب”

من جهته, لم يخف مدرب المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم, يونس افتسان فرحته بالتتويج المحقق “والذي جاء بفضل مجهودات كل الاطراف”.

وافاد ايضا “اللاعبون كانوا محاربين فوق الميدان وطبقوا التعليمات.  بقية المنتخبات ابانت عن مستوى عالي وهو ما صعب من مهمة الفريق. لكن التتويج يعكس تحسن مستوى اللاعب المحلي, فقط يجب علينا أن نمنحه الثقة لاثبات قدراته”.

وقبل الفوز على سلطنة عمان (2-0) والتتويج باللقب, فاز الخضر على  كل من قطر (2-1) والولايات المتحدة الامريكية (5-0) و فرنسا (1-0)  وكوريا الجنوبية (3-2).

للتذكير سبق للجزائر وأن فازت بالميدالية الذهبية خلال دورة كرة القدم للالعاب العالمية العسكرية التي أقيمت سنة 2011 بالبرازيل و التي ينظمها المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

وشاركت الجزائر في طبعة ميونغيونغ في ست رياضات وهي كرة القدم والملاكمة والجيدو وألعاب القوى والمصارعة المشتركة والتايكواندو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى