رياضة

بلاتير يورط بلاتيني ويبعده عن سباق رئاسة الفيفا

صرح السويسري جوزيف بلاتير، الموقوف لمدة 90 يوما من رئاسة الاتحادية الدولية، إنه أبرم “اتفاقا شخصيا” مع ميشال بلاتيني بشأن الأموال التي حصل عليها الفرنسي عام 2011 ويدور حولها تحقيق جنائي.

وقال بلاتير لقناة (آر.آر.أو.تي.في) السويسرية في تصريحات له بعد قرار لجنة القيم في الفيفا بإيقافه: “كان عقدا مع ميشال بلاتيني.. كان اتفاقا شخصيا وهذا ما حدث”، وقال إنه لم يكن هناك اتفاق مكتوب بشأن حصول بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مليوني فرانك سويسري (2 مليون دولار)، التي يحقق فيها القضاء السويسري، ولكنه أكد أن كل شيء “سار وفقا للوائح”…

وأكد بلاتير (79 عاما) أن قرار لجنة القيم بإيقافه مثل “صدمة” بالنسبة له، وقال إنه لا يفهم لماذا لا يمكنه الدخول إلى مكتبه في مقر الفيفا بزيورخ، ورفض أن تتم إدانته مسبقا من وسائل الإعلام.

وأوقفت لجنة القيم التي نصبتها الفيفا على خلفية الفضائح، بلاتير وبلاتيني في الثامن من الشهر الجاري، لمدة 90 يوما بعد الإعلان عن تحقيق النيابة السويسرية مع الأول في اتهامات بسوء الإدارة واستغلال الثقة. ومن شأن إقرار بلاتير أنه أبرم اتفاقا غير مكتوب مع بلاتيني بخصوص المبلغ المذكور، أن يورط خصمه الحالي بلاتيني، ويمنعه بالتالي من الترشح لرئاسة الفيفا على خلفية قبول بلاتيني تسلم مبلغ دون أن يكون القرار مكتوبا.

وفيما جدد الاتحاد الأوروبي دعمه لبلاتيني، علق الاتحاد الانجليزي دعمه للمرشح الفرنسي، وجاء قرار الاتحاد الإنجليزي بعد اجتماع “اليويفا” بمواصلة دعم المرشح الفرنسي.

وقال الاتحاد الإنجليزي، في بيان: “الاتحاد يتمنى لبلاتيني النجاح في سعيه لتبرئة ساحته”، وأوضح الاتحاد أنه أطلع على معلومات، لا يمكن الإفصاح عنها، تتعلق بقضية بلاتيني، ولذا قرر الاتحاد تعليق دعم سعي بلاتيني للفوز برئاسة الفيفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى