رياضة

اتحاد العاصمة في مواجهة تاريخية مع “مازيمبي” الكونغولي برسم نهائي أبطال إفريقيا

تترقب أنظار الجزائريين عموما وأنصار إتحاد العاصمة على وجه الخصوص الدقيقة الثلاثين بعد الثامنة  (20.30) سهرة هذا السبت موعد إنطلاق مباراة ذهاب نهائي كأس رابطة الأبطال الإفريقية بين ممثل الجزائر إتحاد العاصمة ونادي تي بي مازيمبي الكونغولي.

لم يحن ذلك الوقت بعد والعاصمة وكثير من الأحياء عبر مدن القطر تزينت بالأحمر والأسود ، للتعبير بلغة واحدة: (كلنا إتحاد العاصمة) ، ولتقول للجميع: (وان – تو – ثري – فيفيا إتحاد العاصمة) ، ليكون الوقت القياسي الذي بيعت فيه تذاكر مباراة ممثل الجزائر في هذه المنافسة الإفريقية الثمانية (8.000) ألاف في ظرف ساعتين ، دلالة على تشوق الجميع لمساندة رفاق الدولي نصر الدين خوالد في هذا اللقاء التاريخي لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة التي ستلعب بالكونغو يوم الثامن نوفمبر الداخل.

عشية المباراة أكد الجميع في الإتحاد من المدرب إلى اللاعبين على أن الإتحاد أمام فرصة دخول التاريخ وقطع خطوة عملاقة نحو التتويج بهذه الكأس، التي مانعت إتحاد الجزائر في الكثير من المرات ، ولم ترد أن تدخل خزائن الفريق العاصمي.

إن إتحاد الجزائر قادر على التتويج حتى في لومومباشي، هذا ما أكده هذا الجمعة مدرب الفريق ميلود حمدي في الندورة الصحفية التي نشطها إلى جانب مدرب تي بي مازيمبي باتريس كارتيرون بملعب عمر حمادي ببولوغين

مدرب الإتحاد الذي أشرك معه في الندوة الصحفية المدافع نصر الدين خوالد ، أكد أن لعب مباراة الذهاب في الجزائر لا يعطي أية أفضلية للخصم ، مستدلا بذلك على النتيجة الإيجابية التي حققها فريقه ضد الهلال السوداني في الخروم ، والتعادل الذي فرض عليه من طرف النادي السوداني بملعب عمر حمادي ، وعليه كما قال ميلود حمدي أن الحظوظ ستكون بنسبة 50% بالنسبة للفريقين. واضاف حمدي أن إتحاد العاصمة قادر على العودة بالكأس من لومومباشي إذا لم يستطع تحقيق نتيجة إيجابية في الجزائر.

ومن جانبه أكد نصر الدين خوالد ان الفريق حقق إنجازا كبيرا بالوصول إلى نهائي رابطة الأبطال الإفريقية ، وأن الجميع يسعى لأن يكون إتحاد العاصمة في القمة بمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية. وبالنسبة للضغط والإرادة في تحقيق نتيجة إيجابية أضاف خوالد في الندوة الصحفية ، أنه أذا كان لاعبو تي بي مازيمبي عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية ، فإن لاعبي الإتحاد عازمون بنسبة 200% للفوز بهذه الكأس.

ومن جهته مدرب نادي تي بي مازيمبي أكد أن فريقه متعود على اللعب فوق أرضية ميدان عشب إصطناعي ، لكنه غير معتاد على اللعب في الليل ، وعليه كمال قال فإن التحضيرات التي قام بها كانت على عشب إصطناعي في الفترة المسائية.

باتريس كارتيرون قال في ندوته الصحفية أن إتحاد العاصمة كأن افضل من فريقه في التصفيات ، مشيرا على وجه الخصوص إلى الفوز الذي عاد به من أم درمان أمام الهلال السوداني ، واللقاء هو تحت أنظار الجميع والحظوظ فيه متساوية بين الفريقين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى