رياضة

انطلاق رالي الجزائر الدولي “تحدي الصحاري” هذا الاثنين

انطلق، صبيحة هذا الاثنين، رالي الجزائر الدولي تحت شعار “تحدي الصحاري” في طبعته الاولى من مقام الشهيد بالعاصمة باتجاه ولاية الاغواط  تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وجرى حفل انطلاق المتسابقين ,بحضور, وزراء الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي , الشباب والرياضة الهادي ولد علي والسياحة والصناعة التقليدية,عمر غول, المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى الهبيري, والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ, الرئيس المدير العام لسوناطراك أمين معزوزي و العميد جمال زغيدة مدير الامن العمومي والاستعمال لدى قيادة الدرك الوطني.

و قال السيد بدوي في كلمة القاها بالمناسبة “أن الجزائر و بعد مرور العشرية السوداء هاهي تسترجع من خلال هذا الرالي مكانتها علما أنها كانت من البلدان الأوائل التي نظمت مثل هذه المواعيد الرياضية”.

و أضاف “ما زاد هذا الرالي أهمية هو الرعاية التي أسداها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة له و هذا ما يدل على الأهمية القصوى التي تعطيها الدولة لمثل هذه التظاهرات الرياضية”.

ويشارك في هذه التظاهرة 185 متسابقا منهم 93 اجنبي على متن سيارات مختلفة الاحجام و كذا دراجات نارية، حيث تدخل الجزائر منافسات رالي ” تحدي صحاري الدولي”, بست (6) مركبات رباعية الدفع وست (6) درجات نارية, فيما يخص رالي راد , و ب21 درجة نارية و سبع (7) مركبات في رالي الانضباط ( رجال وسيدات), فيما يقتصر سباق الكرونومتر على 4 مركبات.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية شهاب بلول, قد صرح أن الحدث الرياضي, يمثل “تحديا كبيرا” للمنظمين والصحفيين ينبغي رفعه, كونه مرهون بقدرة هؤلاء على التعريف بالتنوع السياحي والثقافي والاجتماعي لصحراء الجزائر.

وقال بلول, إنه بالاضافة الى الجانب التوعوي والوقائي من حوادث المرور التي تكتسيه التظاهرة, فعلى عاتق المنظمين مسؤولية كبيرة, تتمثل في ضمان السير الحسن للرالي خاصة من الناحية التقنية, فيما يروج الصحفيون للجانب السياحي واكتشاف عمق المجتمع الجزائري بكل أطيافه و كذا تراث المدن الصحراوية التي تستضيف الحدث.

ويقطع متسابقو الرالي, -المنظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية-, مسافة 1770 كلم (1210 كم على ارضية ترابية وكثبان و 560 كم على طريق معبد) وهذا في ست (6) مراحل باستثناء سباق الانضباط الذي يجري على طريق معبدة.

ويعرف الحدث الرياضي مشاركة 142 سائق ومساعد يمثلون 13  بلدا (إضافة الى  الجزائر) وهي: , ايطاليا, ليبيا, اسبانيا, بلجيكا, قطر, فرنسا, الامارات العربية المتحدة , المانيا, الاردن,  هولندا , جمهورية التشيك , النمسا, النرويج.

و فيما يلي برنامج رالي راد الدولي “تحدي الصحراء” (2-7 نوفمبر):

2  نوفمبر:انطلاق المرحلة1: الجزائر العاصمة-الاغواط (مسلك معبد وترابي/380 كلم)

3 نوفمبر:انطلاق المرحلة 2 : الاغواط – المنيعة (مسلك ترابي 360 كلم)

4 نوفمبر:انطلاق المرحلة 3: المنيعة- تيميمون ( مسلك ترابي/ 250 كلم)

5 نوفمبر:انطلاق المرحلة 4:  تيميمون-لبيض سيدي الشيخ (مسلك ترابي/250 كلم)

6 نوفمبر:انطلاق المرحلة 5: لبيض سيدي الشيخ- الاغواط (مسلك ترابي/ 250 كلم)

7 نوفمبر: انطلاق المرحلة 6: الاغواط – الجزائر العاصمة (مسلك معبد/ 380 كلم)

8 نوفمبر : زيارة سياحية وحفل الاختتام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى