رياضة

اختتام المنافسات بأخر محطة بين الاغواط والجزائر العاصمة

اختتمت مساء اليوم السبت بالمركب الاولمبي محمد بوضياف (الجزائر)، منافسات المرحلة السادسة والأخيرة لرالي راد الجزائر “تحدي الصحراء” الدولي (2-7 نوفمبر) بقطع المتنافسين، مسارا طرقيا من الاغواط إلى الجزائر العاصمة ( 400 كلم).

وكانت الجزائر ممثلة في هاته المنافسات”، بست (6) مركبات رباعية الدفع وست (6) درجات نارية، فيما يخص رالي راد ، و ب21 درجة نارية و سبع (7) مركبات  في رالي الانضباط (رجال وسيدات)، فيما اقتصر سباق الكرونومتر على 4 مركبات.

وشارك في هذا الحدث الرياضي، 125 متسابقا يمثلون -بالاضافة إلى الجزائر- سبعة بلدان اجنبية وهي ، هولندا ، رومانيا، الولايات المتحدة الامريكية ، ايطاليا (اكبر عدد من المشاركين) ، ليبيا وفرنسا .

وحصل اجماع من غالبية المشاركين فى هذه المنافسة على أن المنظمين “لم يوفقوا في ضمان السير الحسن لفعاليات هذا الرالي حيث تميز بعدة اختلالات وسلبيات على جميع المستويات، كما ان نقص الخبرة في التنظيم تجلى واضحا للعيان باستثناء الجانب الامني لوحدات الدرك الوطني و التدخل السريع للطوارئ لاسعاف المصابين في الصحراء.”

وصرح رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكة، شهاب بلول ل”واج”، “أعترف ان هناك نقائص كثيرة شابت هذا الرالي . سنقيم الامر  جيدا قصد معالجة كل العيوب .الخبرة خانتنا”.

واضاف ، ” الحمد لله وفقنا في ترقية صورة الجزائر بحضور 125 اجنبيا الي عمق الصحراء الجزائرية و التعرف عليها عن قرب، بما فيهم الجزائريين.

اتعهد بالتغلب مستقبلا على جانب كبير من السلبيات كما سنسجل هذا الرالي في برنامج  الراليات للاتحادية الدولية للسيارات الميكانيكية.”

من جهته قال وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي الذي استقبل الوفود العائدة من اخر مرحلة للسباق من الاغواط إلى العاصمة ، انه ينبغي تقييم التظاهرة الرياضية بصفة موضوعية، كما يتعين علينا استخلاص الدروس منها ومعالجة السلبيات وتثمين  الايجابيات .

للتذكير قطع المتنافسون مسافة 1770 كلم (1210 كم على ارضية ترابية وكثبان  و 560 كم على طريق معبد)،مقسمة إلى ست (6) مراحل بين الجزائر العاصمة و الاغواط، الاغواط – المنيعة-  بتيميمون ، المنيعة- لبيض سيد الشيخ (البيض)- الاغواط – الجزائر العاصمة ، حسب ما جاء في الرزنامة التي اعدتها الاتحادية المعنية ووزعت نسخ منها على الصحفيين.

وما عدا سباق المرحلة الثانية من الاغواط إلى تيميمون  فان باقي المراحل لم يشاهد الصحفيون اشارة انطلاقها ولم تقدم لهم معلومات رسمية وشفافة عن نتائجها الفنية.

وينظم غدا الاحد حفل توزيع الجوائز والميداليات على المتوجين بسباقات الكرونو والراد (سياحة واستكشاف) والانضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى