رياضة

الجزائر تتربع على العرش الإفريقي ذكورا وإثناثا وتتأهل إلى ريو دي جانيرو 2016

تمكن المنتخبان الجزائريان لرياضة كرة السلة على الكراسي من بسط سيطرتهما على هذه اللعبة إفريقيا والفوز بكأس امم إفريقيا عند الرجال والسيدات، والتأهل إلى الألعاب شبه الأولمبية 2016 بالبرازيل

المنتخبان الجزائريان لكرة السلة على الكراسي إستطاعا السيطرة على المنافسة الإفريقية عند الجنسين طولا وعرضا وأنهيا البطولة دون خطأ ، وتمكنا من إفتكاك اللقب أمام أكبر فريقين إفريقيين لكرة السلة على الكراسي المتحركة ، في البطولة التي إحتضنتها قاعة سطاوالي (الجزائر).

فعند الرجال  توج المنتخب الجزائري لكرة السلة على الكراسي بلقب البطولة الإفريقية ، بعد فوزه في النهائي على نظيره المغربي بنتيجة (63 – 74) مساء هذا السبت ، وبهذا يحتفظ المنتخب الجزائري بلقبه القاري ويتأهل الى الألعاب شبه الأولمبية بريو دي جانيرو البرازيلية في 2016. فيما عادت المرتبة الثالثة لمنتخب جنوب إفريقيا الفائز على مصر (77-65).

من جهته تمكن المنتخب الجزائري لهذه الرياضة عند السيدات من خطف اللقب الإفريقي والتأهل إلى الألعاب شبه الأولمبية بريو دي جانيرو البرازيلية في 2016 ، بعد أن تمكن من الفوز في المباراة النهائية امام سيدات جنوب افريقيا بنتيجة (60 – 47) بعد ظهر هذا السبت بنفس القاعة بسطاوالي (الجزائر).

سميحة عبد العالي لاعبة المنتخب الجزائري لكرة السلة على الكراسي التي حملت رقم 14 ، وفي تصريح على أمواج الإذاعة الجزائرية ، عبرت عن سعادتها بهذا التتويج ، وأهدت في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى هذا التتويج لكل الشعب الجزائري ، مؤكدة ان المنتخب سيعمل على أن يكون في المستوى خلال الألعاب شبه الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل 2015.

من جهته مدرب منتخب السيدات السيد ريغ جواد عبر عن شكره لكل الأطراف التي ساهمت في هذا التتويج ، وساعدته في مهمته ، مهديا اللقب إلى كل كل ذوي الإحتياجات الخاصة في الجزائر

وبالنسبة للسيدات تحصل على المرتبة الثالثة منتخب نيجيريا الذي فاز على المغربيات بنتيجة (56-06).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى