رياضة

شعيب بولودينات (91 كلغ) في الدور ثمن النهائي وإنهزام خليل ليتيم

تأهل الملاكم الجزائري شعيب بولودينات (91 كلغ) امس الثلاثاء إلى الدور ثمن النهائي لبطولة العالم للملاكمة التي إنطلقت اليوم بالدوحة القطرية وتستمر إلى 15 أكتوبر الجاري.

الملاكم بولوذينات نائب بطل إفريقيا ، فاز بسهولة على منافسه الفرنسي أومبا بيونغولو بول بنتيجة ثلاث جولات مقابل صفر، وتنتظره منازلة قوية يوم الخميس 8 أكتوبر ضد المصنف رابع عالميا الأذربيجاني ابدولاياف ابدولقادير.

أما ممثل الجزائر في وزن (56 كلغ) الملاكم الشاب خليل ليتيم فقد أقصي في الدور السادس عشر، على إثر إنهزامه أمام الملاكم الهندي ثابا شيفا بنتيجة (2-1).

وفي تقييمه لأداء الملاكم خليل ليتيم خلال هذه المنازلة أكد المدير التقني الوطني مراد مزيان للإذاعة الجزائرية  بأن الملاكم الجزائري الشاب الذي فاز بالبطولة العالمية الأخيرة ، أدى منازلة جيدة ، موضحا في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى أن ما سمح للملاكم الهندي بالفوز هو الفارق في التجرية ، مضيفا ان النتيجة كانت متقاربة بين الملاكمين وكان يمكن للملاكم خليل ليتيم أن يكون هو الفائز بنتيجة 2 مقابل 1

الملاكمون: بن بعزيز- بن شبلة – وغريمس يدخلون المنافسة هذا الأربعاء:

وسيعرف اليوم الثاني من البطولة العالمية دخول ثلاثة ملاكمين جزائريين المنافسة وهم:  رضا بن بعزيز – عبد الحفيظ بن شبلة – ومحمد غريمس ، الذين تنتظرهم مهمات صعبة جدا ، بالنظر إلى قوة الملاكمين الذين سيواجهونهم.

الملاكم  الأول رضا بن بعزيز بطل إفريقيا وصاحب ذهبية الألعاب الإفريقية 2015  في فئة (60 كلغ)، سيواجه في الدور السادس عشر الملاكم ابدورايموف ألنور من أوزباكستان ، والفائز منهما سيلعب مقابلة الدور الثمن نهائي يوم الجمعة القادم ضد الملاكم النيوزيلندي ميلنس شاد.  

أما في وزن (81 كلغ)  سينازل الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة  في الدور السادس عشر، الملاكم الأوكراني خيزهنياك أولكساندر، على ان يلتقي الفائز في هذه المنازلة في الدور ثمن النهائي بالإيرلندي وارد جوزيف ، صاحب المركز الرابع عالميا ، وذلك يوم 9 أكتوبر الجاري.

كما سيشهد نفس اليوم دخول  الملاكم الشاب محمد غريمس  منافسات الدور السادس عشر لوزن (+91 كلغ) ضد الملاكم الأوزباكي جالوفوف بخادير،  على أن  يصعد الملاكم عبد القادر شادي على الحلبة  يوم الخميس القادم، حيث سيلتقي في ثمن النهائي لوزن (64 كلغ) ، مع الفائز من لقاء الأذربيجاني سوتومايور كولازو لورنزو  والكندي بياروسلانوف ارثور.

أما محمد فليسي ممثل الجزائر في وزن (52 كلغ) ، فسيدخل المنافسة في هذا المونديال يوم الجمعة 9 أكتوبر ، ليتقابل مع الفائز من النزال الذي يجمع هذا الثلاثاء بين الأرميني سوغومونيان كوريون ، وتشارلز كياما من بابوا غينيا الجديدة . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى