رياضة

قايد صالح يشرف على تكريم أعضاء الوفد الرياضي الجزائري وطاقمه المسير

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح امس الثلاثاء بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس (الجزائر) على حفل تكريم أعضاء المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم وطاقمه المسير وكذا الرياضيين المشاركين في الطبعة السادسة من الالعاب العالمية العسكرية التي جرت وقائعها بمينغنيونغ (كوريا الجنوبية).

وجاء حفل التكريم عقب تتويج فريق كرة القدم باللقب العالمي العسكري بعد تغلبه على حساب سلطنة عمان بنتيجة (2-0) بعد الوقت الإضافي في اللقاء النهائي للدورة وكذلك حصول الفرق العسكرية للملاكمة والجيدو وألعاب القوى على ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين في هذا الموعد.

وفي كلمته الترحيبية  عبر الفريق أحمد قايد صالح عن سعادته بالنتائج “الباهرة” المحققة : “لقد حققتم نتائج معتبرة على أكثر من صعيد ولاسيما اللقب العالمي لفريق كرة القدم الذي زين صفحات الرياضة العسكرية بتتويجات أثبت من خلالها الأشواط البعيدة التي قطعها الجيش الوطني الشعبي في مختلف المجالات  بفضل الرعاية المتواصلة والاهتمام الشديد الذي يوليه رئيس الجمهورية  القائد الأعلى للقوات المسلحة  وزير الدفاع الوطني لهذا القطاع”.

  من خلال هذا الانجاز “العظيم” في موعد كوريا الجنوبية كما أضاف نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي “أثبتم أنكم الأجدى والأجدر بالفوز كما جاء في رسالة التهنئة لرئيس الجمهورية التي أكد فيها على إعتزازه بهذا الانجاز ومتمنيا دوام النجاح في الميدان الرياضي وفي كافة الميادين الاخرى”.

لقد ساهم أفراد الجيش الوطني الشعبي في “إضفاء أجواء الفرحة والابتهاج على قلوب ونفوس الشعب الجزائري الذي سيبقى دوما يمثل لنا كعسكريين عمقا إستراتيجيا وسندا قويا في كل وقت وحين وسيزيدنا إصرارا على تحقيق المزيد من الانجازات التطويرية والتحديثية التي تثبت وعن جدارة  قدرتنا كجزائريين على حفظ هيبة وطننا وعلى منحه المكانة المرموقة التي يستحقها بين الامم والشعوب”  كما أضاف الفريق أحمد قايد صالح في كلمته.

وواصل نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في حديثه الموجه إلى الرياضيين وطواقمهم المسيرة قائلا : ” لقد أكدتهم بإنتصاركم أن روح الانضباط وقوة العزيمة هي الصفات والمقاييس الضامنة لتحقيق الأهداف وبلوغ المرامي”  مؤكدا لهم “أن ذلكم هو النهج العملي الضروري إتباعه بكل عزم وإرادة وثبات والنتائج الباهرة لا تتحقق إلا بالعمل الجاد والارادة الفولاذية والتحلي بالصدق والنزاهة والاصرار المخلص والمتفاني”.

واكد الفريق أحمد قايد صالح على الطموح “الشديد” في الجيش الوطني الشعبي لتحقيق الاهداف المسطرة وبلوغ أعلى المستويات  منوها بالعزيمة “الكبرى” التي تحلى بها جميع الرياضيين والمسيرين والاداريين والفنيين.

  وفي الاخير شكر نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي جميع المتوجين على صنيعهم الذي جاء على أبواب الاحتفال بالذكرى ال61 لاندلاع الثورة التحريرية المظفرة.

بدوره  أوضح مدير الرياضات العسكرية بوزارة الدفاع الوطني اللواء مقداد بن زيان أن هذا الحفل يعتبر “إعترافا بالعناية البالغة والاهتمام الكبير التي توليها السلطات العليا في البلاد للرياضة العسكرية الجزائرية التي بدروها أصبحت تنير بإشعاعها وتزداد مكاسبها بفضل إنجازات تاريخية على كل المستويات”.

وخلال الحفل تسلم الفريق أحمد قايد صالح كأس العالم التي نالها المنتخب الوطني بالاضافة الى قميص المنتخب العسكري وكرة قدم بإمضاءات اللاعبين  قبل أخذ صورة جماعية تذكارية مخلدة للحدث. 

للاشارة شاركت الجزائر في ستة اختصاصات رياضية أولمبية في الألعاب العالمية العسكرية السادسة للمجلس الدولي للرياضة العسكرية بكوريا الجنوبية. وتعلق الامر باختصاصات كرة القدم و الملاكمة و الجيدو و ألعاب القوى و المصارعة المشتركة و التايكواندو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى