رياضة

براهيمي وفغولي ضمن القائمة النهائية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم أمس الاثنين عن لائحته المختصرة المكونة من 10 لاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء والتي ضمت الدوليان الجزائريان سفيان فغولي وياسين براهيمي.

ويبدو توريه الأبرز لإحراز اللقب بعدما قاد بلاده إلى المجد في أوائل العام الحالي بإحرازها كأس الأمم الأفريقية، وسيكون نجم بوروسيا دورتموند الألماني الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ أبرز منافسي توريه على هذه الجائزة بفضل الأداء الرائع الذي يقدمه هذا الموسم، إذ يتصدر حاليا ترتيب هدافي الدوري الألماني مشاركة مع مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

كما حملت القائمة المختصرة خمسة لاعبين عرب وهم التونسي أيمن عبد النور (فالنسيا الاسباني)، والجزائريان سفيان فيغولي (فالنسيا أيضا) وياسين ابراهيمي (بورتو البرتغالي)، والمصري محمد صلاح (روما الايطالي)، والسوداني مدثر الطيب “كاريكا” (الهلال)، وذلك بعد أن كانوا 12 في اللائحة الأولية التي ضمت 37 لاعبا.

أما بالنسبة للأسماء الثلاثة الأخرى في اللائحة المختصرة فهم الغاني أندريه آيو (سوانسي سيتي الويلزي الذي يلعب في الدوري الانكليزي الممتاز)، والسنغالي ساديو مانيه (ساوثمبتون الانكليزي)، والعاجي سيرج أورييه (باريس سان جرمان الفرنسي).

يذكر أن توريه عادل العام الماضي إنجاز الكاميروني صامويل إيتو في عدد مرات الفوز بالجائزة، بيد أن الدولي العاجي حقق إنجازا غير مسبوق كونه أول لاعب ينال الجائزة 4 مرات متتالية، وتفوق توريه في 2014 على أوباميانغ وحارس مرمى ليل الفرنسي ومنتخب نيجيريا فنسنت إينياما.

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة 2015 في السابع من جانفي المقبل في الحفل الذي تحتضنه العاصمة النيجيرية أبوجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى