رياضة

توتنهام تضع بن طالب على محكّ التحويل

كشفت مراجع صحفية،امس  الخميس، عن اعتزام إدارة النادي الانجليزي “توتنهام هوتسبير” تحويل لاعب خط الظهر الجزائري “نبيل بن طالب” (21 عاما)، على شكل إعارة بغرض استفادة نبيل من وقت لعب أكبر على أن تتم استعادته صيفا.

على خلفية اكتفاء “بن طالب” بظهور محتشم في أربع مواجهات فحسب هذا الموسم خلافا لما طبع حضوره في الموسم الأخير (35 مقابلة – هدف وحيد)، ينوي الأرجنتيني “ماوريسيو بوتشيتينو” مدرب كتيبة الرماح إعارة رئة الخضر لناد يمنح بن طالب فرصة اللعب، بعدما صار إقحامه في الفريق اللندني صعبا غداة بروز “علي دال”، “ناصر الشاذلي”  و”إيريك لاميلا”.

وتعدّ صيغة الإعارة مخرجا جيدا لبن طالب الذي بات مهددا بالجلوس طويلا على مقاعد البدلاء، وهو ما لن يكون في صالحه مع الرماح ومع منتخب الجزائر أيضا، خصوصا مع دخوله مخططات الخضر على أهبة مغامرة أولمبياد ريو 2016.

ويرتبط “بن طالب” بعقد مع توتنهام إلى العام 2020.

وبرز “بن طالب” في الموسمين المنقضيين، وحُظي السنة الماضية بالظهور أساسيا في 35 مقابلة، وبرز في قمم “توتنهام” ضدّ “تشلسي”، “أرسنال” و”مانشستر يونايتد” .

ويعدّ بن طالب من مواليد 24 نوفمبر 1994 بمدينة ليل الفرنسية، يشغل منصب متوسط متعدد المناصب،علما أنّه نشط في لقاء واحد ضمن صفوف المنتخب الفرنسي لأقل من 19 سنة، قبل أن ينضم إلى محاربي الصحراء في الخامس مارس 2014  ضدّ سلوفينيا (2 – 0)، ويملك في رصيده في الخضر 17 مقابلة سجّل فيها ثلاثة أهداف.

وقضى “بن طالب” 5 سنوات في مركز التكوين التابع لنادي ليل الفرنسي، قبل أن يتنقل إلى نادي “موسكرون” البلجيكي ثمّ “دانكارك”، ليقدم على المغامرة بأرض الانجليز، أين أثار انتباه مكتشفي المواهب بنادي برمينغهام ثمّ “توتنهام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى