رياضة

المدرب مارشيلو ليبي يؤكد اتصال ”الفاف” به

كشف المدرب الإيطالي, مارشيلو ليبي, اليوم الجمعة عن اتصالات مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) منذ أسبوعين تحسبا لامكانية توليه العارضة الفنية للمنتخب الوطني خلفا للفرنسي كريستيان غوركوف الذي جدد أمس الخميس رغبته في مغادرة ”الخضر”.

وقال ليبي لجريدة ”كوريير ديلو سبور” في تصريح نقلته الإذاعة الجزائرية:”تلقيت اتصالا من الاتحاد الجزائري منذ أسبوعين, واستشرت زين الدين زيدان في الأمر وقد حفزني كثيرا على الالتحاق بالمنتخب الجزائري”.

ويملك ليبي علاقة جيدة مع زيدان, المدرب الفرنسي ذي الاصول الجزائرية لريال مدريد, منذ أن أشرف على تدريبه في نادي جوفنتوس الإيطالي.

تكهن المدرب الحائز على كأس العالم مع المنتخب الإيطالي في 2006 بأنه لن يجد صعوبات كبيرة في التأقلم مع تجربة محتملة في الجزائر بالنظر إلى أن هناك عدة نقاط تشابه تجمع الجزائريين والإيطاليين من حيث العقلية, طالما ان الجانبين ينتميان إلى نفس منطقة البحر الابيض المتوسط, على حد تعبيره, مضيفا أنه في حالة إشرافه على ”الخضر” سيطمح لتحقيق التأهل إلى مونديال 2018 بروسيا.

وخاض ليبي (67 سنة) تجربة واحدة فقط خارج إيطاليا عندما درب نادي غوانزغو الصيني ما بين عامي 2012 و 2014, وهو بدون فريق منذ أن غادر هذا النادي.

ويستعد غوركوف لفسخ عقده مع ”الفاف”, وفق ما صرح به أمس لجريدة ”لوتيليغرام” الفرنسية, حيث أخبر أنه ينوي التنقل الأحد إلى الجزائر بنية التوصل إلى “حل بالتراضي” لوضع حد لتجربته مع المنتخب الجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى