رياضة

“أنا واثق من تألق المنتخب الجزائري في مونديال روسيا”

اعتبر البوسني وحيد خاليلوزيتش، بأن المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي دربه ما بين 2011 و2014 يملك حاليا مجموعة من اللاعبين الموهوبين تسمح له بالتطلع لتحقيق شيء كبير في مونديال 2018 بروسيا.

وصرح خاليلوزيتش لموقع قنوات الكأس : “الجزائر تملك مجموعة من اللاعبين الموهوبين وبإمكانها تحقيق شيء كبير في مونديال روسيا 2018 “.

وعاد خاليلوزيتش إلى تجربته مع ”الخضر” قائلا : “في الجزائر قضيت 3 سنوات ستبقى خالدة في الذاكرة وهذا المنتخب أحسن فريق في إفريقيا وهو مفخرة للجزائر وأنا فخور بالفترة التي أشرفت فيها على الجزائر ولن أنسى أبدا مباراة ألمانيا التي مازال الجميع يتحدثون عنها إلى اليوم حيث كان بإمكاننا الفوز على بطل العالم حينها..”.

وكان المنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب الحالي لمنتخب اليابان قد تأهل لأول مرة في تاريخه إلى ثمن نهائي مونديال 2014 بالبرازيل وذلك في رابع مشاركة له بالموعد الكروي العالمي، وخسرت الجزائر أمام ألمانيا 2-1 بعد الوقت الإضافي, وهو اللقاء الأخير لخاليلوزيتش مع ”الخضر” حيث رفض بعدها تمديد عقده.

وخلافا لتألقه في المونديال، تعثر الفريق الجزائري في نهائيات كأس إفريقيا 2013 تحت إشراف مدربه البوسني, حيث خرج من الدور الأول للطبعة التي احتضنتها جنوب إفريقيا، “لقد كان بإمكاننا تحقيق اللقب عندما كنت مدربا للجزائر و لكن افتقدنا الحظ، كما لا يجب أن ننسى أن هذا المنتخب تغير كثيرا منذ الخسارة في المغرب 0-4”.

وعن إمكانية عودته إلى تدريب الجزائر مرة أخرى مستقبلا قال: “لن أتحدث سوى عن الحاضر ولا يمكنني الخوض في المستقبل”، كما رفض خاليلوزيتش الحديث عن رحيل الفرنسي كريستيان غوركيف من تدريب منتخب الجزائر مؤكدا: “لا أريد الحديث في هذا الموضوع”.

ومن المقرر أن يتعرف ”الخضر” على مدربهم الجديد الشهر المقبل، وفق ما كان قد أعلن عنه الموقع الرسمي للاتحادية الوطنية للعبة منذ بضعة أسابيع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى