رياضة

مولودية بجاية تستهل دور المجموعات بفوز

نجح فريق مولودية بجاية في كسب الرهان والفوز بأول مباراة له ضمن دور المجموعتين لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم رغم الغيابات الكثيرة المسجلة في تعداده والتحضيرات المتذبذبة التي أجراها تحسبا للموعد القاري.

وفازت المولودية على ملعب الوحدة المغاربية ببجاية على حساب يونغ أفريكانز التنزاني بهدف نظيف أمضاه اللاعب صالحي في الدقيقة الـ20، مكن الممثل الجزائري من تحقيق انطلاقة جيدة لم يتوقعها الكثير, بخلاف وفاق سطيف، الممثل الجزائري الآخر في رابطة الأبطال، الذي مني بهزيمة قاسية على ميدانه أمام صن داونز من جنوب إفريقيا  (0-2).

وحق للمدرب الجديد للبجاويين, ناصر سنجاق, أن يحتفل مطولا بنجاحه في قيادة تشكيلته إلى فوز مهم في أول خرجة له معها, بعد الظروف الصعبة التي عاشها الفريق منذ التحاقه به, أي منذ قرابة عشرة ايام, عندما وجد أغلبية العناصر الأساسية، على غرار زرداب وميباراكو وحمزاوي قد غيرت الأجواء، ناهيك عن تعثر الرئيس الجديد زهير عطية في عملية الاستقدامات.

وصرح مدرب المنتخب الجزائري سنة 1998 لوسائل الإعلام بعد اللقاء قائلا: “لا أخفي عليكم أنني كنت تحت ضغط شديد قبل اللقاء, بسبب الغيابات الكثيرة المسجلة في التشكيلة, ناهيك عن الفترة الصعبة التي عشناها”.

وتترجم هذه التصريحات الظروف العصيبة التي حضر فيها المدرب السابق لنادي نوازي لوسيك الفرنسي الاختبار الأول لفريقه الجديد ضمن دور المجموعتين لكأس الكنفدرالية, وهو الدور الذي يعد التأهل إليه من طرف البجاويين بمثابة إنجاز كبير لهم, برأي المتتبعين, سيما وأنها المرة الأولى التي يشارك فيها النادي في منافسة دولية.

ومن شأن هذا الانتصار أن يمنح الثقة لأشبال سنجاق ويعيد الهدوء إلى بيت المولودية, مثلما يأمله المدرب نفسه, مضيفا أن الأمر مؤشر جيد تحسبا لبقية المشوار، كما تغلب تي بي مازمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية على ماديما الغاني (3- 1) في المباراة الثانية للمجموعة الأولى.

وتتنقل مولودية بجاية إلى غانا لمواجهة ماديما لحساب الجولة الثانية المقررة يومي 28 و29 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى