رياضة

“الفراعنة” ينجون من كابوس “الخضر”

اشتركت قراءات الصحافة العربية والإفريقية بخصوص فرص المنتخب الجزائري في المجموعة الثانية لتصفيات مونديال روسيا 2018 في نفس المبررات التي ترجح مواجهة “الخضر” مهمة صعبة في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

وراح موقع “قناة فرانس 24” يعلق على نتيجة القرعة بالقول إن الفريق الجزائري وقع في مجموعة وصفها بالنارية.

وأضاف المصدر نفسه أن القرعة كانت قاسية مع المنتخب الجزائري، واصفا الفريق الجزائري بأنه أحد أفضل المنتخبات في إفريقيا حاليا بالنظر لعروضه الرائعة في التصفيات وأيضا في العرس القاري الأخير في مونديال البرازيل عندما أبلى البلاء الحسن وبلغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يخرج بعد التمديد على يد ألمانيا التي توجت لاحقا باللقب. ونقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية تصريحا لمدرب نادي الأهلي والمنتخب الأولمبي، حسام البدري، قال فيه إن مواجهة المنتخب الغاني أفضل من مواجهة المنتخب الجزائري، وأوضح أن القرعة ابتسمت لـ”الفراعنة”، مشيرا إلى أن الفريق المصري استفاد من القرعة لأنه تفادى مواجهة “الخضر”، مبررا ذلك بما وصفه بقوة الفريق الجزائري في الوقت الراهن، وذكر أنه لو وضع الفريقان الجزائري والمصري في مجموعة واحدة، فذلك كان سيعني إقصاء مصر وتأهل الجزائر، حسبه.

وقدر موقع (بي.بي. سي – العربية)، من جهته، أن أفضل المنتخبات في القارة الإفريقية اجتمعت في المجموعة الثانية، ما يعني صعوبة مهمة كل المنتخبات في التأهل بما في ذلك الجزائر. أما موقع “يالاكورة”، فقد سلط الضوء على الصعوبات التي ستعترض الفريق الجزائري في مشواره، وقال إن الفريق الجزائري انضم إلى المجموعة التي وصفها بالحديدية، فيما جاء في تقرير لقناة “مي.دي 1 نيوز” أن المنتخب الجزائري ينتظره طريق صعب، وتوقع مهمة شاقة تنتظر الجزائريين، بسبب ما وصفه بقوة المجموعة الثانية التي تضم منتخبات الكامرون وزامبيا ونيجيريا. ونشر موقع “بوابة العين الإخبارية” تقريرا عن إطلاق الجماهير المصرية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حملة بعنوان “بلاش غانا”، وتصدرت قائمة أنشط التعليقات في مصر، تعليقًا على وقوع منتخب “النجوم السمراء” الغاني مرة أخرى في طريق منتخب “الفراعنة” المصري نحو الوصول للمونديال، بعدما اصطدموا بالمنتخب الغاني في الدور الفاصل الذي أقيم بين المنتخبين بنظام الذهاب والإياب، وتلقى “الفراعنة” ذهابًا هزيمة ثقيلة أمام منافسهم على أرضه بنتيجة 1-6، قبل أن يحققوا فوزًا شرفيًا في مواجهة الإياب بالقاهرة بنتيجة 2-1.

وبدأت الجماهير المصرية في تداول التعليقات الساخرة فور الإعلان عن نتيجة القرعة، حيث رآها الكثيرون صعبة وتبدد آمال “الفراعنة” في بلوغ المحفل العالمي لمرة جديدة، بعد غيابهم عنه منذ عام 1990، فيما رآها البعض فرصة للانتقام من غانا.

وكتب مغرد: “يا جماعة بتتكلموا في إيه.. لما بلاش غانا ولا الجزائر. وفي الآخر مش بتفرق.. النحس المصري معروف”. وكتب مغرد آخر: “إحنا في نعمة يا جدعان.. اللي يشوف مجموعة الجزائر تهون عليه مجموعته”. وجاء في موقع (غول- كوم) أن “محاربي الصحراء” في مجموعة من العيار الثقيل جدًا، في حين جاء في موقع “ستار أفريك” أن مهمة الفريق الجزائري ستكون صعبة في رحلة البحث عن المشاركة للمرة الثالثة على التوالي في نهائيات كأس العالم، وقال إن “الخضر” سيواجهون عملاقين في المجموعة الثانية، وهما منتخبا نيجيريا والكامرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى