رياضة

رئيس الفاف يعفو عن عبد اللاوي

تراجع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة عن تنفيذ تهديداته بمعاقبة المدافع أيوب عبد اللاوي، بالإبعاد من قائمة المنتخب الأولمبي المعني بالمشاركة في أولمبياد ريو 2016، وهذا بعد التصرف غير المسؤول الذي قام به مدافع اتحاد الجزائر في ودية شبان “الخضر” مع نظرائهم من العراق يوم 13 جويلية الماضي.

كان الغضب قد نال من رئيس “الفاف” محمد روراوة بشكل واضح بعد قيام عبد اللاوي بالاحتجاج بشكل مبالغ فيه على قرار المدرب الوطني الأولمبي أندري بيار شورمان، الذي قام بتعويضه خلال المرحلة الثانية، ليتوجه مباشرة نحو غرف تغيير الملابس لملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، ليسارع رئيس الفاف روراوة للاتصال بسكرتير المنتخب صالح بوطاجين ويطلب منه عودة عبد اللاوي للجلوس على مقاعد البدلاء، متوعدا بأن تكون هذه المباراة الودية آخر ظهور لخريج أكاديمية “الفاف” عقابا له. لكن ثورة الغضب لروراوة هدأت بسرعة، بدليل تواجد اللاعب لاحقا ضمن قائمة 18 النهائية للاعبين الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية، التي عرفت تحويل كل من رضوان شريفي وأسامة متحزم وميسالة مرباح وعبد الحكيم أمقران، إلى القائمة البديلة والاحتياطية التي سيتم اللجوء إليها لتعويض أي غياب اضطراري.

ويستعد المنتخب الأولمبي لخوض مواجهة ودية ثانية، بعد غدا، أمام نظيره العراقي بملعب الشهيد مصطفى تشاكر، ستكون فرصة ثانية للمدرب شورمان لمراجعة أوراقه وتصحيح الأخطاء التي طفت على السطح بشكل كبير خلال المباراة السابقة (الخسارة 2-3)، بداية بإعادة الحارس عبد القادر صالحي للتشكيلة الأساسية، وهذا بعد الأخطاء الفادحة التي ارتكبها حارس مولودية الجزائر فريد شعال، المسؤول عن هدفين من الثلاثة التي دخلت مرماه.

وتعجب مدرب المنتخب الأولمبي، بيير أندري شورمان، من كثرة الانتقادات التي طالته بعد المباراة الودية التي لعبها سهرة الأربعاء المنصرم، أمام المنتخب العراقي، بملعب مصطفى تشاكر. وقال شورمان، في مؤتمر صحفي عقب المقابلة أمام العراق، إنه لا يملك نيمار في تعداد المنتخب الأولمبي، حتى تنهال عليه الانتقادات. وأضاف شورمان: “لم نلعب سوى لقاء ودي أمام المنتخب العراقي، لكن الانتقادات انهالت علينا بكثرة، ولعلمكم أنا لا املك نيمار في تعداد المنتخب”.

وتابع شورمان: “لدينا الوقت الكافي للتحضير الجيد لأولمبياد ريو.. سنعمل على فرض الانسجام، كما لا تنسوا بأننا لعبنا وصفوفنا غير مكتملة، وبالتالي سترون الوجه الحقيقي في الأولمبياد”.

قائمة اللاعبين الـ 18 المعنية بالأولمبياد

حراس المرمى: عبد القادر صالحي (أولمبي الشّلف)، فريد شعال (مولودية الجزائر)

المدافعون: ميلود رباعي (وفاق سطيف)، أيوب عبد اللاوي (اتحاد الجزائر)، رياض قمر الدين كنيش (وفاق سطيف)، هواري فرحاني (شبيبة القبائل)، عبد الرؤوف بن غيث (اتحاد الجزائر)، عبد الغني دمو (مولودية الجزائر).

لاعبو وسط الميدان: زكريا دراوي (شباب بلوزداد)، هاريس بلقبلة ( أر سي تور الفرنسي)، محمد بن خماسة (اتحاد الجزائر)، رشيد آيت عثمان (سبورتينغ خيخون الاسباني)، سفيان بن دبكة (نصر حسين داي).

المهاجمون: زكريا حدوش (وفاق سطيف )، محمد بن قابلية (شبيبة القبائل)، عيد الرحمان مزيان (اتحاد الجزائر)، بغداد بونجاح (السد القطري)، أسامة درفلو (اتحاد الجزائر).

 القائمة الاحتياطية

أسامة متحزم (مولودية العلمة)، رضوان شريفي (اتحاد بلعباس)، مسالة مرباح (شبيبة الساورة) عبد الحكيم أمقران (وفاق سطيف).

 يذكر أن اللاعبين الاحتياطيين لن يتنقلوا إلى ريو دي جانيرو، إلا في حالة إصابة أحد اللاعبين المتواجدين في قائمة الـ18.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى