رياضة

الرابطة تثبت قرار برمجة الداربي دون جمهور

ثبتت الرابطة المحترفة لكرة القدم قرار برمجة الداربي الذي يجمع الجارين اتحاد ومولودية الجزائر، لحساب الجولة السابعة من الرابطة المحترفة الأولى دون جمهور، بعدما قدمت إدارة الرئيس عمر طعنا للفاف، حسب ما أكده رئيس الهيئة المسيّرة للبطولة المحترفة محفوظ قرباج لوكالة الأنباء الجزائرية، أمس.

 قال قرباج في هذا الشأن “الداربي العاصمي بين المولودية والاتحاد سيلعب بالتأكيد دون حضور جمهور، فلجنة الانضباط أكدت قرارها الأول والطعن المقدم من المولودية تم رفضه”. وتم تسليط عقوبة مباراة واحدة دون جمهور في حق مولودية الجزائر بعد الأحداث التي عرفتها المباراة أمام شبيبة القبائل 0-0 التي لعبت يوم 20 أوت الماضي بتيزي وزو.     

ويستنفذ “العميد” عقوبته بمناسبة الداربي أمام الاتحاد، وذلك بعدما يستنفذ عقوبة مباراتين دون جمهور التي سلطت عليه نهاية الموسم الماضي بعد أحداث مباراته ضد وفاق سطيف (2-2).

وفي هذا الشأن، أوضح قرباج “قدمت إدارة المولودية طعنا على مستوى الاتحادية  من أجل رفع العقوبة، لكنه رفض لأن العقوبة غير قابلة للاستئناف، حرمان الجمهور من داربي كبير كهذا مؤسف حقا، لكن ككل مرة فئة من الجمهور غير المسؤول تحرم البقية من الفرجة”.

وعلى صعيد آخر، اجتمع رئيس فريق مولودية عمر غريب، بلاعبيه على هامش الحصة التدريبية التي برمجها المدرب جمال مناد صبيحة أمس الثلاثاء في مدرسة الفندقة بعين البنيان، استعدادا لمواجهة شباب باتنة السبت القادم بملعب عمر حمادي ببولوغين، لحساب الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى. 

واستغل غريب حضور كافة اللاعبين  في معسكر العميد بعين البنيان، لتحفيز رفقاء الحاج بوقش على ضرورة تسجيل الفوز الثاني على التوالي أمام الصاعد الجديد شباب باتنة بعد الانتصار الثمين المحقق في الجولة الثانية أمام الجار اتحاد الحراش. وأكد غريب للاعبين أنه وفّر جميع الإمكانيات ووسائل العمل للفريق قصد التنافس على لقب البطولة هذا الموسم، مطالبا إياهم الحفاظ على ديناميكية الانتصارات.

وسيدشّن أشبال المدرب جمال مناد، عودتهم إلى ملعب عمر حمادي ببولوغين دون حضور الجمهور، بسبب العقوبة المسلّطة على الفريق منذ الموسم الماضي، على خلفية أحداث لقاء الجولة الأخيرة أمام وفاق سطيف. ومع ذلك، يراهن العميد على تسجيل الفوز الثاني له ليؤكد به تواجده في أحسن أحواله مع بداية الموسم، حيث سيستفيد الطاقم الفني من جاهزية كافة اللاعبين بعد تعافي كل من زرداب وعنتر بوشريط وكذا قاسم مهدي. وفضّل المدرب جمال مناد تحضير مواجهة شباب باتنة بعيدا عن ضغط الأنصار وأعين رجال الإعلام، بإجراء التحضيرات  في مدرسة عين البنيان، على أن يكون اللقاء مع الصحافة في ذات المركز غدا الخميس. وعلى ضوء التحضيرات التي أجراها العميد لحد الآن، ينوي المشرف الأول على العارضة الفنية للعميد، إحداث بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، خاصة مع عودة المدافع عبد الغني دمو للمنافسة، حيث سيضحي بنسبة كبيرة بالمدافع عزي في محور الدفاع، كما سيعرف الخط الأمامي من جهته، بعض التغييرات في اللقاء القادم بعدما اعترف مناد أنه غير راض على المردود الهجومي، مشيرا أنه سيواصل رحلة البحث عن الوصفة الناجحة في القاطرة الأمامية.            

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى