رياضة

محرز وسليماني يواجهان براهيمي وامتحان صعب لغزال وسوداني

يلتقي الثنائي الدولي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني بمواطنهما ياسين براهيمي، سهرة اليوم، بمناسبة اللقاء الذي سيستقبل فيه بطل إنجلترا ليستر سيتي ضيفه البرتغالي نادي بورتو على ملعب “كينغ باور ستاديوم” في افتتاح الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة أبطال أوروبا.

 يحاول أشبال المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري الحفاظ على صدارة المجموعة السابعة، بعد الفوز الثمين الذي عادوا به من الأراضي البلجيكية أمام نادي بروج بثلاثية نظيفة، ساهم فيها المهاجم الجزائري المتألق رياض محرز بتوقيعه ثنائية. لكن نادي الثعالب يمر بفترة جد صعبة هذه الأيام بعد خروجه المبكر من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية على يد تشيلسي برباعية قبل تلقي هزيمة نكراء (4/1) أمام نادي مانشيستر يونايتد في البطولة أدخلت الفريق في دائرة الشك.

وينتظر المدرب الإيطالي رانييري استفاقة قوية من لاعبيه في لقاء اليوم خاصة على مستوى الهجوم بقيادة الثلاثي فاردي، محرز وكذا سليماني، لاسميا وأن هذا الأخير يعد “الشبح الأسود” لنادي بورتو، حيث سجل 6 أهداف في مرمى النادي البرتغالي عندما كان يحمل ألوان غريمه سبورتنيغ لشبونة ما جعل الإعلام البرتغالي يصفه بـ«قاتل التنين”.

وكانت بداية سليماني مثالية في البريمر ليغ، إذ سجل ثنائية بالرأس في مرمى بيرنلي (3/0) خلال الجولة الخامسة، لكن رانييري لم يركز على مساهمته الهجومية، بل فضل تسليط الضوء على ما يقدمه دفاعيا على أرض الملعب.

ويضم نادي بورتو الدولي الجزائري ياسين براهيمي الذي سيخوض مواجهة خاصة أمام زميليه في المنتخب الوطني إسلام سليماني ورياض محرز. لكن براهيمي لم يعد الورقة الرابحة في تشكيلة بورتو ولا المدلل رقم واحد لدى أنصاره، بسبب تراجع مستواه وفقدان منصبه الأساسي هذا الموسم، حيث اكتفى بالظهور في تسع دقائق الأخيرة في الجولة السابقة من البطولة البرتغالية. ويسعى بورتو صاحب الخبرة في هذه المسابقة الأوروبية إلى تدارك تعثره في الجولة الأولى أمام نادي كوبنهاغن الدانماركي الذي سيستقبل نادي روج البلجيكي هذا المساء.

أما الجزائري الآخر عبد القادر غزال فينتظره تنقل صعب رفقة ناديه أولمبيك ليون الفرنسي، عندما ينزل ضيفا على نادي إيشبيلية الإسباني المتوج بلقب “يوروبا ليغ” في النسخات الثلاث الماضية ضمن المجموعة الثامنة. ويراهن النادي الفرنسي على تحقيق الفوز والانفراد بالريادة بعد فوزه بثلاثية نظيفة في الجولة السابقة على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، الذي يضم في صفوف الدولي الجزائري العربي هلال سوداني.

وتبدو على الأوراق حظوظ ممثل الكرة الكرواتية دينامو زغرب ومهاجمه سوداني جد صعبة في خرجته إلى إيطاليا عندما ينزل ضيفا على نادي جوفنتوس الإيطالي.

 وتعرف بقية المواجهات المبرمجة هذه السهرة قمة في الإثارة والتنافس، على غرار المباراة التي ستحمل طابعا ثأريا بين بورسيا دورتمنود وريال مدريد الإسباني حامل اللقب ضمن المجموعة السادسة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى