رياضة

قادرون على تحقيق المفاجأة

اعتبر الوسط الدولي الزيمبابوي لنادي غولد اروز (القسم الأول لجنوب إفريقيا لكرة القدم), داني فيري بأن منتخب بلاده قادر على صنع المفاجأة في كأس إفريقيا للأمم-2017 بالغابون (14 جانفي-5 فيفري), حيث يتواجد ضمن المجموعة الثانية رفقة الجزائر، تونس والسنغال.

وصرح اللاعب امس السبت للموقع المتخصص سوكسر-24 قائلا ” صحيح أننا وقعنا في مجموعة صعبة, لكننا سنستعد كما ينبغي للدورة. اعتقد أننا قادرون على إحداث المفاجأة والمرور للدور الثاني”.

وستبدأ زيمبابوي التي تشارك للمرة الثالثة في المرحلة النهائية بعد نسختي 2004 و 2006, الدور يوم 15 جانفي المقبل أمام الجزائر بمدينة فراسنفيل (سا00ر17 يالتوقيت الجزائري).

وأضاف داني فيري يقول:”سنخوض المنافسة في ثوب مغمور, نحن واعون أن منافسينا سيستصغروننا, وهو ما سيشل حافزا معنويا إضافيا لنا”.

وكان مدرب “الواريورس” كاليستو باسووا قد  صرح بعد ساعات قليلة من إجراء عملية القرعة بأن “المجموعة صعبة للغاية بالنسبة لفريقه”.

وقال باسووا ما يلي:”القرعة صعبة للغاية. فالجزائر كانت المنتخب الأول في أفريقيا قبل أن تزيحها كوت ديفوار مؤخرا. أما السنغال وتونس فتحتلان حاليا المركزين الثاني والرابع افريقيا, لذا فأحسن المنتخبات الإفريقية تشكل المجموعة الثانية التي اعتبرها مجموعة الموت”.  

وتحسبا للموعد القاري, ينوي مدرب منتحب زيمبابوي خوض عدة مباريات ودية ستكون اولاها في شهر نوفمبر المقبل أمام جنوب إفريقيا.

وجمع آخر لقاء بين منتخبي الجزائر و زيمبابوي في المرحلة النهائية لكأس أفريقيا 2004 بتونس, عاد فيها الفوز لزيمبابوي بنتيجة (2-1).  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى