رياضة

الكرة الذهبية: رونالدو المرشح الابرز

سيكون مهاجم منتخب البرتغال وريال مدريد الاسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو الاوفر حظا الاثنين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ومن ابرز منافسي رونالدو على الجائزة غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني، والدولي الفرنسي انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني.

وعادت جائزة الكرة الذهبية حصرا الى كنف مجلة “فرانس فوتبول” بعد انهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ 2010.

وكانت جائزة افضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين “فرانس فوتبول” و”فيفا” في يناير في حفل يقام في زيوريخ السويسرية حيث مقر الاتحاد الدولي.

وكشف الفيفا بدوره القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2016 التي ستعلن في التاسع من الشهر المقبل، وضمت رونالدو وميسي وغريزمان.

ويبدو رونالدو مرشحا قويا لنيل جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة بعد 2008 (مع مانشستر يونايتد الانكليزي) و2013 و2014، بعد احرازه مع فريقه ريال مدريد الاسباني لقبي دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وكأس أوروبا للمنتخبات مع البرتغال للمرة الاولى في تاريخها الصيف الماضي.

واحرز رونالدو في الموسم الماضي لقبه الثالث في المسابقة القارية والثاني مع ريال مدريد بعدما توج افضل هداف برصيد 16 هدفا. وسجل 3 اهداف في كأس اوروبا ليساعد فريقه على التأهل الى النهائي عندما لعب 25 دقيقة فقط بسبب الاصابة.

وتوجت البرتغال بفوزه على فرنسا المضيفة 1-صفر بعد التمديد.

اما ميسي المتوج بالجائزة خمس مرات متتالية بين 2009 و2015، فكان موسمه اقل نجاحا برغم تتويجه مع برشلونة بلقب الدوري الاسباني وقيادته الارجنتين الى نهائي كوبا اميركا قبل ان تخسر امام تشيلي بركلات الترجيح.

في المقابل، حل غريزمان وصيفا لدوري ابطال اوروبا مع اتلتيكو مدريد وكأس اوروبا مع منتخب فرنسا.

وبدا الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حاسما بقوله ان الجائزة ستكون لرونالدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى