رياضة

تعيين قريبا اللجان التحضيرية

سيتم قريبا تعيين اللجان المكلفة بالتحضيرات  للألعاب المتوسطية 2021 لوهران حسبما أعلن عنه رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى بيراف.

ولدى استضافته بمنتدى يومية الجمهورية قال السيد بيراف بان القرار التنفيذي المتعلق بتعيين هذه اللجان سيحدد نمط عملها و صلاحياتها.

وستترأس هذه اللجان وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و بالتنسيق مع  وزارتي الشؤون الخارجية و التعاون الدولي و الشباب و الرياضة كما أضاف نفس المسؤول الذي أشار إلى انه ستكون لجنة محلية بوهران معنية أيضا بالتحضيرات لهذا الموعد.

وإلي جانب هذه اللجان سيتم تنصيب خلية تنسيق للجنة الاولمبية الجزائرية مع ولاية وهران في الأيام القليلة المقبلة وذلك مؤقتا للبدء في بعض العمليات المتصلة بهذا الحدث الدولي كما أشار ذات المتحدث الذي أوضح بأنها  ستكون على مستوى مقر الولاية.

وبخصوص الجانب المالي ذكر السيد مصطفى بيراف بأنه سيتم  رصد ميزانية تقديرية لتنظيم هذه الألعاب قدرها 52 مليون دولار تشمل خاصة حفل الافتتاح و النشاطات الترويجية و الإيواء و الموارد البشرية و غيرها.

ولدى تطرقه للمصاريف لترقية ترشح وهران لهذا الحدث الرياضي قال رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية انه تم صرف 5ر28 مليون دج من مبلغ إجمالي  قدره 40 مليون دج التي تم تسخيره بفضل مساهمة رجال الأعمال المحليين.

وأكد نفس المسئول بان جميع الشروط مهيأة لتنظيم الألعاب المتوسطية ل2021 مذكرا بالمؤهلات الكبرى التي  تتوفر عليها مدينة وهران  باعتبارها  من الحواضر المتوسطية  الكبرى.

ومن جهة أخرى أشاد السيد مصطفى بيراف بدور الجهاز الدبلوماسي الجزائري في تعيين وهران لاحتضان الألعاب المتوسطية 2021 .

وقال ” قام دبلوماسيونا بعمل كبير للترويج لملف ترشح مدينة وهران مشيرا إلي الظروف و أعمال الكواليس التي ميزت الانتخابات ببسكارة (ايطاليا) في 27 أغسطس المنصرم.

وقد عرف المنتدى حضور وجوه رياضية وهرانية بارزة و منتخبين محليين و ممثلين عن المجتمع المدني الذي دعوا إلي تعبئة جميع الجهود لإنجاح هذا الحدث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى