أسفار

إبرام إتفاقيات بين وكالات سياحة وعدد من الشركاء لترقية النشاط السياحي بولاية إيليزي

تم يوم الأربعاء الماضي بمدينة جانت إبرام إتفاقيات بين وكالات السياحة والأسفار وعدد من شركاء قطاع السياحة وذلك تحت إشراف وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد أمين حاج سعيد من أجل ترقية النشاط السياحي بولاية إيليزي.

وقد أبرمت هذه الإتفاقيات بين وكالات السياحة والأسفار المحلية وعدد من المؤسسات العمومية و الناقلين وبعض القطاعات على غرار الموارد المائية و الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية و شركة طيران “الطاسيلي” و الفيدرالية الوطنية للتسيير الفندقي و الديوان الوطني للسياحة و الفيدرالية الوطنية لوكالات النقل وغيرها وذلك بغرض ترقية النشاط السياحي بهذه الولاية ذات طابع سياحي بامتياز .

وبالمناسبة صرح وزير السياحة والصناعة التقليدية في لقاء جمعه مع أصحاب الوكالات السياحة أن هذه المبادرة ترمي إلى “إعادة بعث النشاطات السياحية الصحراوية وذلك بإعادة النظر في هياكل التسويق السياحي و هياكل الأسفار وغيرها بالإضافة إلى ترقية السياحة الداخلية والنهوض بالخدمات السياحية“.

كما أشاد حاج سعيد بالدور الكبير الذي تؤديه وكالات السياحة باعتبارها ” القاطرة التي لا يمكن الإستغناء عنها في إنجاح الفعل السياحي” مبرزا في الوقت ذاته مجهودات وكالات السياحة بالمنطقة والتي ساهمت بشكل كبير في إنعاش السياحة الوطنية .

وبذات المناسبة أكد الوزير أنه سيتم إشراك فعلي ودائم لوكالات السياحة والأسفار بالجنوب في الصالونات الدولية المزمع تنظيمها خلال الثلاثي الأول من سنة 2014 على غرار صالونات مدريد وباريس وميلانو مشترطا أن تكون هذه المشاركة مدعمة بعروض ملموسة من شأنها أن تستعمل للترويج السياحي للمنطقة.

كما سيشارك أيضا أصحاب الصناعة التقليدية في الصالونات الدولية للسياحة أو الصالونات الدولية للصناعات التقليدية وكذا الفرق الفلكلورية التي تعبر عن هوية المنطقة وخصوصياتها وفقا لما أفاد به حاج سعيد.

وبعد أن استعرض وزير القطاع بعض التحفيزات الموجهة لفائدة وكالات السياحة شدد على ضرورة مراعاة خصوصية المنطقة في المشاريع التي سيتم إنجازها بمنطقة التوسع السياحي بجانت وذلك بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للتهيئة السياحية.

هذا وقام وزير السياحة والصناعة التقليدية خلال زيارته لمدينة جانت والتي تزامنت مع التحضيرات لإحياء المهرجان المحلي “سبيبا ” والتي دامت يوما واحدا بزيارة متحف “جبرين” التابع لديوان الحظيرة الثقافية للطاسيلي والذي يحتضن الموروث الثقافي المادي واللامادي الذي تكتنزه منطقة الطاسيلي آزجر.

كما استمتع محمد حاج سعيد بعروض لفرقة “سبيبا” قبل أن يزور الموقع الأثري “تيغرغرت” الذي يحتوي على عديد الرسومات والنقوشات الصخرية على غرار لوحة البقرة الباكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى