أسفار

الإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي واختيار الخرطوم مقرا له

أعلن مساعد الرئيس السوداني عبد الرحمن الصادق  المهدي يوم الإثنين عن تأسيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، واختيار العاصمة الخرطوم مقرا له، مؤكدا دعم بلاده للمشاريع التي تروج للسياحة والآثار  بالدول العربية.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للإعلام السياحي الذي عقد اليوم بالخرطوم، ونظمه المركز العربي للإعلام السياحي (فرع  السودان)، بحضور صحفيين وإعلاميين يمثلون 16 دولة عربية. وأكد المهدي أن السودان يدعم الاتحاد بكل إمكانياته، باعتباره من الدول الجاذبة للسياحة ويمتلك موارد متنوعة تتمثل في الأهرامات والمعابد والشعب  المرجانية، بالإضافة إلى ما يتميز به من تنوع ثقافي وكذلك الصحراء والمحميات.

من جانبه, قال مدير المركز السوداني للإعلام السياحي محمد عبد القادر في تصريح صحفي أن المؤتمر يهدف إلى تمتين العلاقات العربية في المجال السياحي، موضحا أن الاتحاد سيكون الذراع الإعلامية الرئيسية لوزراء السياحة وكافة الجهات المعنية بالعمل السياحي في المنطقة العربية. وأشار إلى أن هذا التجمع الإعلامي يعد الأول من نوعه على المستوى العربي، ويهدف لنشر ثقافة وتقنيات الإعلام السياحي، باعتباره عنصرا مهما في الترويج للجواذب والمقاصد السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى