أسفار

الاذاعة الجزائرية تطلق حملة “منظفو المتوسط” هذا السبت

كشف امس الثلاثاء المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد شعبان لوناكل، في ندوة صحفية من على ظهر سفينة “المسعف702” بميناء الجزائر عقدها رفقة العميد موسى عزوز شريف قائد المصلحة الوطنية لحراسة الشواطئ وكذا مدير الوكالة الوطنية للتسلية والشباب خميسي محمد، عن تفاصيل حملة الإذاعة الجزائرية المتعلقة بتنظيف الشواطئ، والتي تدخل عامها التاسع كتقليد بيئي يشارك فيه المجتمع المدني ممثلا في عدد هام من الجمعيات الشبانية والعلمية، بالإضافة إلى مؤسسات اقتصادية اعتادت المشاركة في هذا الحدث.

ومقرر أن تنطلق الحملة هذا السبت الموافق 25 ماي الجاري من شاطئ تامنفوست بالعاصمة الجزائرية بينما سيتم برمجة بث مباشر لمرافقة المتطوعين في الحملة ونقل اجواءها للمستمعين. وينتظر أن تشمل 14 ولاية ساحلية.

وتتميز طبعة هذه السنة بمشاركة دولية في البرنامج البيئي حيث يرتقب تغطية ذات العملية التي ستمس شواطئ البلدان مثل فرنسا كرواتيا و رومانيا بوسائلها الإعلامية المسموعة.

من جانبه اكد مدير الوكالة الوطنية للتسلية والشباب خميسي على هامش الندوة الصحفية التزام الوكالة بعملية تحسيس الشباب وحشد المتطوعين لهذه الحملة التي ندرج في إطار حملة الإذاعة الجزائرية “2013 … سنة من اجل البيئة والتنمية المستدامة.”.

بدوره أكد العميد موسى عزوز شريف قائد المصلحة الوطنية لحراسة الشواطئ بقيادة القوات البحرية، خلال الندوة الصحفية، التزام قوات حرس الشواطئ بحماية الساحل الجزائري من كل الخروقات والتجاوزات التي يمكن ان تطاله، مشيرا إلى وجود اتفاقيات دولية تتعلق بمكافحة التلوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى