أسفار

التوقيع على اتفاقية بين الوكالة الفرنسية للأسفار والجوية الجزائرية

تم امس الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقيات للتعاون بين المؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة و الوكالة الفرنسية للأسفار”سلكتور”والخطوط الجوية الجزائرية لتحسين المقصد السياحي الجزائري.

ووقع على هذه الاتفاقيات المدير العام للمؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة محمد الشريف سلاطنية مع نظيره من الوكالة الفرنسية للأسفار”سلكتور”باتريك أبيسيت والرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية محمد بولطيف بحضور كاتب الدولة مكلف بالسياحة السيد محمد أمين حاج سعيد.

وفي هذا الاطار أكد السيد حاج سعيد في تصريح له عقب التوقيع على هذه الاتفاقيات على ضرورة المساهمة في “تحسين الوجهة السياحية الجزائرية بتحيين مسالكها”معتبرا المؤهلات السياحية المتنوعة التي تزخر بها الجزائر فرصة للنهوض بالمتوج السياحي وجلب السياح الأجانب.

للإشارة اعتبر أن التوقيع على هذه الاتفاقيات يعد “ثمرة جهود كانت قد بذلت في اطار المشاركة الجزائرية المكثفة في الصالونات الدولية سيما في اوروبا قصد التوصل الى تسويق المنتوج السياحي في الخارج“.

كما ألح كاتب الدولة على ضرورة “اضفاء النوعية في الخدمات السياحية خاصة في مجال النقل” مشيرا في هذا الاطار الى أن التعاون مع قطاع السياحة وشركة الخطوط الجوية الجزائرية التي ستقدم من جهتها أسعارا تفضيلية للسياح من شأنه”بعث السياحة المستقبلة“.

وتهدف هذه الاتفاقيات- كما اوضح المدير العام للمؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة الى”ترقية السياحة وجلب السياح الاجانب لقضاء عطلهم بالجزائر“.

وألح سلاطنية في سياق آخر على أهمية “النهوض بالسياحة الحموية التي اضحت محل اهتمام الكثير من السياح سواء الوطنيين أو الأجانب سيما الكهول الذين يحتاجون الى مثل هذه الاماكن للراحة والعلاج“.

كما ذكر ايضا بأهمية دعم التعاون مع الخطوط الجوية الجزائرية التي أبدت استعدادها لمنح أسعار تفضيلية فيما يخص التذاكر والإقامة بالجزائر“.

وأشار في نفس السياق الى الجولة الاستكشافية الاخيرة التي نظمتها مؤسسته في عدة مدن جزائرية من بينها قسنطينة، وسطيف، ووهران ومعسكرلممثلي”سلكتور”للاطلاع على التنوع السياحي الجزائري و التعرف على الامكانيات المتاحة“.

من ناحيته أكد المدير العام لسيلكتور استعداد وكالته لدعم التعاون مع الجزائر لجلب السياح الفرنسيين او الجزائريين المقيمين بالخارج لقضاء فترات العطل بالجزائر.

بدوره أعرب الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية عن “استعداد شركته للمساهمة في تحسين النقل الجوي وتوفير أسعار تفضيلية للسياح للتمكن من بعث السياحة المستقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى