أسفار

الوكالات السياحية المعتمدة تطالب بتسقيف سعر كراء الفنادق بالبقاع المقدسة

طالبت الوكالات السياحية المعتمدة لتنظيم موسم الحج 2013 امس الإثنين بالجزائر العاصمة بتسقيف سعر كراء الفنادق في بالقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية في حدود السعر الذي اتفق عليها الديوان الوطني للحج و العمرة مع الجانب السعودي.

و يتراوح سعر كراء العمائر الذي اتفق عليه الديوان الوطني للحج والعمرة مع الجانب السعودي ما بين 6500 و 7200 ريال سعودي، حسب ما أكده المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة الشيخ بربارة.

وتخص هذه الاسعار 20 ألف حاج سيتكفل بهم الديوان في موسم الحج لهذه السنة بينما تبقى الاسعار التي سيعتمدها أصحاب الفنادق بالمملكة العربية السعودية تجاه 16 ألف حاج تؤطرهم الوكالات السياحية محل “تخوف” هذه الوكالات حسب ما أكده لواج ممثل الوكالة السياحية”النهضة”لا سيما وان نتائج قرعة الحج كما قال لم تظهر لحد الآن.

و في هذا الصدد اكد ممثلو العديد من الوكالات السياحية انهم امام مشكل”عدم اتضاح الرؤية”حول قائمة الحجاج الذين سيقومون بتأطيرهم رغم ان العدد محدد ما بين 250 و 500 حاج لكل وكالة.

و أشارت الوكالات الى ان الفنادق السعودية “جد صارمة” فيما يخص دفع مقدم الكراء و المقدر ب 50 بالمائة و هو الأمر الذي عجزت الوكالات حسب ممثليها عن الإيفاء به.

و في هذا الصدد أكد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف السيد بوعبد الله غلام الله أن تحويل الدينار الجزائري الى الأورو يتم على أساس السعر المرجعي المعتمد في البنك الجزائري و ليس على أساس السعر المتداول في السوق الموازية. وكشف بالمناسبة عن لقاء سيعقد قريبا مع محافظ بنك الجزائر من أجل التنسيق حول هذه المسألة.

و أكد في هذا الصدد أن سعر منحة الحج لهذا الموسم حددت بأزيد من 54 ألف دج بينما تبلغ حقوق التنازل للمطوفين بأكثر من 22 ألف دج.

من جانبه أوضح الشيخ بربارة ان عملية التحويل يجب ان تتم قبل 15 مارس الجاري مشيرا الى أن مسالة تسقيف سعر كراء العمائر قد يتم اعتمادها في حدود 7000 ريال سعودي.

ودعا من جهة أخرى الوكالات التي سبق لها تنظيم موسم الحج في السنوات الماضية الى تقديم المساعدة للوكالات التي تم اعتمادها للمرة الاولى في العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى