أسفار

برنامجا خاصا لإعطاء دفع قوي للسياحة الصحراوية

سطرت المؤسسة الوطنية الجزائرية للسياحة (أونات) برنامجا خاصا من شأنه إعطاء دفع قوي للسياحة الصحراوية، حسب ما أفاد به مديرها العام محمد الشريف سلاطنية بولاية تمنراست.

وأوضح السيد سلاطنية في تصريح لوأج على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد لمين حاج سعيد الى ولاية تمنراست أن هذا البرنامج يهدف إلى “ترقية السياحة الصحراوية بصفة عامة والداخلية بصفة خاصة“.

وتتكفل “أونات” في إطار هذا البرنامج بإرسال سواح وطنيين إلى مناطق الجنوب لاسيما منطقة الطاسيلي في الجنوب الكبير بالإضافة إلى توجيه اهتمام الجزائريين بمنطقة الجنوب قصد اكتشافها والتمتع بجمال طبيعتها الفريدة من نوعها و تراثها الأثري والثقافي والحضاري الإنساني.

وفي هذا الصدد أكد السيد سلاطنية أنه “لا يمكن إعادة بناء مقصد سياحي جزائري حقيقي دون إعطاء دفع قوي للسياحة الداخلية” داعيا إلى “تحسين الخدمات السياحية وعرض أسعار تنافسية للمنتوج و تنويع المقاصد السياحية“.

وأشار الى أن مؤسسة “أونات” ستنظم، إبتداء من 16 نوفمبر الجاري، خرجات سياحية إلى ولايات الجنوب وهذا بالشراكة مع مصلحة الخدمات الاجتماعية لسوناطراك، تدوم على مدار السنة ويستفيد منها في المرحلة الأولى 300 شخص موزعين على أفواج يتشكل كل فوج من 60 شخصا نحو مناطق الجنوب.

كما خصصت المؤسسة برنامجا آخر للاحتفال بالسنة الجديدة تتمثل في خرجات إلى مختلف المقاصد السياحية في الوطن وسيستفيد منها حوالي 1000 شخص.

وبخصوص الاستثمار السياحي، ذكر السيد سلاطنية أن “أونات” تتوفر على مخيم خاص بالعطل بمنطقة جانت وتعمل على تسطير برنامج لاعادة تهيئته استجابة لطلبات الزبائن.

كما سطرت برنامجا استثماريا لانجاز مخيم سياحي بتميمون وكذلك إنجاز مخيم صيفي بمنطقة بجاية لاستغلاله في موسم الإصطياف وعطل نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى