أسفار

تعليق النقل الحضري والنقل بالسكك الحديدية أيام العطلة الأسبوعية في 35 ولاية

قرر الوزير الاول، أيمن بن عبد الرحمان، تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين والنقل بالسكك الحديدية أيام العطلة الأسبوعية في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي وهذا في إطار تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، حسبما افاد به يوم الاحد بيان لمصالح الوزير الاول.

واوضح البيان انه عملا بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد الـمجيد تبون، وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والسلطة الصحية، قرر السيد بن عبد الرحمان، اعتماد تدابير بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

وإذ تندرج دائما في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كوفيد-19، يقول البيان، فإن هذه التدابير ترمي، بالنظر إلى تفاقم الوضع الوبائي والتزايد السريع لعدد الإصابات، إلى “تكييف وتعزيز الجهاز الحالي للحماية والوقاية”.

وعليه، تقرر فيما يخص حركة الأشخاص وتنقلاتهم، “تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين، والنقل بالسكك الحديدية أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي”.

وفيما يخص الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، قرر الوزير الاول، حسب البيان، غلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرا واضحا لانتقال العدوى في الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، مشيرا ان الأمر يتعلق، في مرحلة أولى، بالأنشطة الآتية: أسواق بيع السيارات الـمستعملة، القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات، ودور الشباب، والـمراكز الثقافية.

كما تقرر كذلك تحديد نشاطات الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول وغلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة، وأماكن التنزه والشواطئ على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

كما قرر السيد بن عبد الرحمان تعزيز تدابير الـمراقبة الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية من قبل الـمصالح الـمختصة قصد التحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية وتطبيق العقوبات الـمنصوص عليها في التنظيم الـمعمول به ضد الـمخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى