أسفار

“طاسيلي إيرلاينز” قد تستفيد من دعم مالي من الدولة لضمان رحلات نحو جنوب البلاد

يمكن للشركة الجوية العمومية طيران الطاسيلي “طاسيلي إيرلاينز” أن تستفيد “لاحقا” من مساعدة مالية من الدولة قصد ضمانها لرحلات تربط جنوب البلاد حسبما ذكر اول امس الثلاثاء الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة فيصل كليل .

وصرح كليل ل”وأج” -خلال افتتاح وكالة تجارية لهذه الشركة على مستوى المحطة الجوية الجديدة لمطار “محمد بوضياف” الدولي بقسنطينة- بأن مؤسسته قدمت ملفا كاملا بغية الاستفادة من مساعدة مالية من الدولة نظير خطوطها الجوية التي ستربط أقصى جنوب البلاد والمتسمة ب”خصوصياتها المتميزة“.

وبعدما ذكر بخصوصية هذه المؤسسة العمومية التي تنشط في حقل رحلات من نوع “شارتر” كشف الرئيس المدير العام ل”طاسيلي إيرلاينز” بأن شركته التي تضمن 12 وجهة في الظرف الحالي تطمح لتدعيم نشاطها أكثر عبر فتح خطوط جوية جديدة .

وطمأن نفس المسؤول بأن مخطط نشاط هذه الشركة والمتضمن خاصة تدعيم الشبكة الداخلية وعلى رأسها النقل السياحي “يعمل في ظروف حسنة كما بدأ يعطي ثماره” مشيرا إلى أن الرحلات العائلية التي تضمنها المؤسسة قد انطلقت في شهر مارس 2013.

وكانت للرحلات الدولية التي قامت بها الشركة خلال الصائفة المنصرمة برسم اتفاقية مع وكالة سياحية أجنبية (بجاية-سانت إيتيان) و(جيجل- غرونوبل) “أهمية خاصة” بالنسبة ل”طاسيلي إيرلاينز” التي وضعت في أجواء رحلات خارج التراب الوطني.

وحسب كليل فإن هذه الرحلات الدولية كان لها “أثر إيجابي” على المؤسسة في المجالين المالي والترقوي قبل أن يشير إلى تخفيضات ستطال أسعار الرحلات العائلية والتي ستصل حسبه- حتى إلى 50 بالمائة.

و ذكر السيد كليل ب”القدرات اللوجيستية والبشرية” التي تتوفر عليها “طاسيلي إيرلاينز” مضيفا بأن وكالة قسنطينة هي سابع وكالة تجارية تفتحها المؤسسة بالجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى