أسفار

غلام الله يؤكد ان موسم الحج 2013 كان ناجحا جدا

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، بوعبد الله غلام الله، “إن موسم الحج 2013 كان ناجحا جدا على كل الأصعدة حيث أدى كل الحجاج مناسكهم بالوقوف على صعيد عرفات ورمي الجمرات بمنى” طوال أيام التشريق والطواف والسعي بالإضافة الى العدد المحدود للوفيات حيث سجلت سوى سبع وفيات طبيعية“.

وأوضح السيد بوعبدالله عشية إقلاع أول رحلة جوية للخطوط الجزائرية ستقل مساء اليوم السبت أول فوج يتألف من 250 حاج وحاجة من الميامين الجزائريين من مطار جدة بالسعودية الى مطار هواري بومدين بالجزائر أنه رغم تسجيل عدة نقائص بخصوص مبيت الحجاج ب”منى” خلال أيام التشريق إلا أنه تم إسكانهم داخل المخيمات بالتنسيق مع جميع وكلاء مكاتب الخدمة. وقضى العديد من الحجاج ليلة أيام التشريق خارج المخيمات ولم يتمكنوا من الحصول على مراتب للنوم.

وأكد الوزير بهذا الخصوص أن الاكتظاظ الناجم عن قلة سعة المخيمات للحجاج و إنزعاج الكثير من الحجاج من صغر المراتب المخصصة للنوم والتي لا تتعدى أبعادها 180X90 سم سيعرف طريقه الى الحل بالتنسيق دائما مع مكاتب الخدمة خلال المواسم القادمة.

يذكر أن عدد الحجاج الجزائريين لموسم 2013 بلغ 28 ألف و400 حاج وحاجة منهم 16الف و400 تابعين للديوان الوطني للحج والعمرة و12 الف و400 جاؤوا عن طريق 45 وكالة وطنية معتمدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى