أسفار

وزير السياحة يؤكد بالعمل على توفير الأمن للسياح في مناطق الجنوب

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، محمد أمين حاج السعيد، امس الثلاثاء إلتزام قطاعه بالتنسيق مع مختلف الأسلاك الأمنية لتعزيز وتوفير الأمن لفائدة السياح، لاسيما أثناء احتفالات نهاية السنة بمناطق الجنوب.

وأوضح الوزير في تصريح أدلى به على هامش اللقاء الذي خصص لتقييم حصيلة موسم الاصطياف لسنة 2013 أنه تم “اتخاذ كل الاجراءات الامنية لسلامة وأمن السياح الذين يرغبون في قضاء احتفالات نهاية السنة الميلادية بمناطق الجنوب”، مؤكدا على اهمية النهوض بالسياحة الداخلية لا سيما بمناطق الجنوب.

وذكر في هذا الاطار بالاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مؤخرا مع الخدمات الاجتماعية لقطاعات الري والتربية الوطنية وسونلغاز وقريبا مع سوناطراك وكذا مع شركتي الخطوط الجوية الجزائرية وطاسيلي للطيران لفائدة السياح الذين ينوون قضاء عطلهم في ولايتي إليزي وتمنراست.

ويهدف ذلك —يضيف الوزير— الى “دفع وتيرة السياحة الداخلية” مذكرا في هذا الاطار باللقاء المرتقب الذي سيجمعه مع الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد، وذلك لمنح الفرصة للعمال الجزائريين لقضاء عطلهم داخل الوطن.

وبخصوص تخفيض إجراءات ومدة الحصول على تأشيرة دخول السياح الأجانب الى الجزائر، أكد الوزير أن ممثل قطاع الشؤون الخارجية قد التزم مؤخرا بمعالجة إمكانية تخفيض مدة الحصول على تأشيرة دخول السياح الاجانب الى الجزائر، مشيرا بهذا الخصوص أن الولاة هم المعنيون بالاتصال بمصالح الشؤون الخارجية لحل قضية التأشيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى