أسفار

بن مرادي يدعوالى تكثيف الجهود لتحسين المقصد السياحي الجزائري

دعا وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد محمد بن مرادي اليوم الاحد كل المتعاملين في القطاع الى تكثيف الجهود لتحسين المقصد السياحي الجزائري في إطار مخطط الجودة النوعية الذي تضمنه المخطط الوطني لتهيئة السياحة لآفاق 2025.

وأوضح السيد بن مرادي في ندوة صحفية تم خلالها تقديم حصيلة نشاط القطاع لسنة 2012 أن”تطبيق مخطط الجودة يتطلب تسطير إستراتيجية وطنية واعدة وانخراط المستثمرين الخواص والعموميين لاسيما من مسيري الفنادق و الوكالات السياحية والاسفار“.

وأشار الوزير في هذا الاطار الى أنه”من ضمن الآفاق المستقبلية للقطاع لسنة 2015 العمل على جلب أزيد من 1000 مؤسسة فندقية للتوقيع على مخطط الجودة والنوعية”,علما بان عدد الموقعين على هذا المخطط يقدر ب 230.

وأبرز السيد بن مرادي أهمية تطوير المؤسسات الفندقية الحموية التي تستقطب الكثير من السواح والتي يفوق عددها 70 محطة حموية مذكرا بدور الوكالات السياحية والاسفار في مجال الترويج بالسياحة في الجزائر.

وأشار الوزير الى وجود 814 وكالة معتمدة لحد الآن داعيا إياها الى التوجه نحو السياحة المستقبلة لاستقطاب السواح الاجانب مضيفا بان قطاع السياحة يسعى الى بلوغ 1000 وكالة سياحية في آفاق 2015 .

وأوضح أن سحب الاعتماد من الوكالات السياحية والاسفار التي لا تحترم دفتر الاعباء يعود الى اللجنة الوطنية للاعتماد التي تقوم بتحقيقات ميدانية في هذا الاطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى