أسفار

رحلات سياحية نحو الحمامات المعدنية بالجزائر لفائدة المهاجرين

يشرع الديوان الوطني الجزائري للسياحة”أونات” بداية من شهر ديسمبر المقبل في تنظيم رحلات أسبوعية لفائدة الجزائريين الموجودين بالمهجر نحو الحمامات المعدنية بالجزائر حسب ما ذكره اليوم الأربعاء بباتنة مندوب الديوان لناحية شرق البلاد .وأوضح محمد الشريف جباري على هامش تقديمه مجموعة من الحافلات والتي تعدادها 20 حافلة اضافية تعززت بها حظيرة الديوان مؤخرا أن هذا الإجراء سيشمل كمرحلة أولى 4 حمامات هي قرقور بسطيف والشلالة بقالمة والصالحين ببسكرة بشرق البلاد وكذا بوحنيفية بمعسكر بغرب البلاد .

وسيخصص 50 مقعدا لهذا الغرض في كل رحلة قادمة من فرنسا نحو مطارات هذه المناطق من الوطن يضيف المتحدث الذي أشار أن الأسعار حددت بطريقة مدروسة وستكون تنافسية مضيفا أن الشريك بهذا البلد الأجنبي بدأ في التعريف بالمنتوج الذي يهدف أساسا الى الترويج للسياحة الحموية بالجزائر.

وأشار السيد جباري الى”التسهيلات الكبيرة”التي قدمتها مؤسسات التسيير السياحي للشرق بغية إنجاح هذه المبادرة الأولى من نوعها منذ انشاء الديوان الوطني الجزائري للسياحة مذكرا في ذات السياق أن المهاجرين الذين سيختارون هذه الوجهة سيستفيدون من جولات إلى مواقع ومعالم سياحية بالمناطق التي توجد بها الحمامات.

وتطرق ذات الإطار بالمناسبة إلى السياسة الجديدة التي سينتهجها الديوان الوطني الجزائري للسياحة والتي ترمي إلى تشجيع وترقية السياحية الداخلية من خلال تدعيم إمكاناته المادية والبشرية .

وذكر ذات الإطار أن الديوان سيستلم مع بداية السنة المقبلة 15 حافلة ذات 30 مقعدا بالإضافة إلى 20 سيارة رباعية الدفع ستوجه للجنوب الكبير وكذا 10 سيارات فاخرة بعد استلامه ل 20 حافلة من النوعية الرفيعة من أصل 60 حافلة خاصة بالمسافات الطويلة وستعمل كلها من أجل ترقية السياحة الداخلية وتشجيع الإقبال عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى