أسفار

شركة الخطوط الجوية الجزائرية توقع على 3 عقود لشراء 14 طائرة

وقعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية يوم الإثنين على ثلاثة عقود بقيمة 60 مليار دينار مع شركات بويينغ وايرباس و ا.ت.ر لاقتناء 14 طائرة في إطار تعزيز أسطولها.

ويتعلق الامر ب 8 طائرات بوينغ 737/800 من الجيل الجديد ذات 150 مقعدا و 3 ارباس ا330/200 ذات 250 مقعدا و 3 ا.ت.ر 72/600 ذات 70 مقعدا.

وسيتم تسليم الطائرات الجديدة بين سبتمبر 2014 ونهاية 2016 حسب ما نصت عليه الاتفاقات التي وقعت بالاحرف الاولى بحضور وزير النقل عمار غول وممثلي الشركات الاجنبية والامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد. وصرح غول بمناسبة حفل التوقيع على الاتفاقات “كان لزاما علينا تعزيز اسطولنا الوطني باقتناء طائرات جديدة وذلك من اولويات الحكومة“.

و أضاف يقول ان اسطول الخطوط الجوية الجزائرية سيرتفع إلى 59 طائرة الامر الذي سيسمح للشركة الوطنية باقتناء المزيد من حصص السوق والانتشار عبر الشبكة الوطنية وخاصة في جنوب البلاد والقارة الافريقية وفي اسيا” مركزا على اهمية امتلاك اسطول عصري لتحسين الخدمات.

واكد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية محمد صالح بولطيف ان التوقيع على هذه الاتفاقات يشكل “مناسبة هامة” بالنسبة للشركة التي سيصل عدد اسطولها الي 59 طائرة.

وقال ان هذه العملية الاستثمارية التي وافقت عليها الحكومة مؤخرا تندرج في اطار مخطط العمل 2013 /2017 وان اقتناء طائرات جديدة سيمكن الشركة من توسيع افاقها و الاستجابة إلى الطلب الداخلي بصفة افضل.

و أضاف قائلا “ان الجهود سوف تنصب حول تعزيز الخطوط الدولية القائمة حاليا وفتح خطوط اخرى في اتجاه اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط “. وقد تم تجديد اسطول الخطوط الجوية تدريجيا بنسبة الثلثين خلال السنوات الماضية كما اضاف بولطيف.

من جهته عبر ممثل شركة بوينغ فان ريكس جايار عن ارتياحه للشراكة التي تجمعه بالخطوط الجوية الجزائرية. وقد تم توقيع معاهدة التمويل لاقتناء طائرات جديدة بتاريخ 31 ديسمبر الماضي من قبل الخطوط الجوية والبنك الوطني الجزائري باسم جميع البنوك العمومية المشاركة في العملية.

وستستفيد شركة الخطوط الجزائرية بقرض مجمع قيمته 49.206 مليار دينار لشراء 8 طائرات ذات 150 مقعدا و 3 طائرات ذات 250 مقعدا و 3 طائرات اخري ذات 70 مقعدا وطائرات اخري للشحن تسع حمولتها من 13 إلى 20 طنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى