أسفار

وكالات السفر و شركات الطيران تعلن عن استنفاذ جميع حجوزاتها

أعلنت غالبية وكالات السفر و شركات الطيران عن استنفاذ جميع حجوزاتها الى غاية منتصف شهر سبتمبر و لم يعد بمقدورها تلبية طلبات الزبائن الراغبين في الاستمتاع بالأيام الاخيرة من العطلة قبل الدخول الاجتماعي.

إن شهر رمضان الذي يتزامن منذ سنوات مع فصل الصيف قد ارغم عديد الجزائريين على تأجيل عطلهم الى غاية شهر الصيام مما ادى الى تسجيل اكتظاظ خلال هذه الايام على وكالات السفر و شركات الطيران.

في هذا السياق اعلنت غالبية وكالات السفر سيما تلك التي تقترح عطلات بكل من تونس و تركيا و اسبانيا و المغرب و الامارات العربية واليونان عن استنفاذ جميع حجوزاتها بالنظر الى الطلب الكبير من الزبائن الراغبين في قضاء بعض الايام من الراحة و الاسترخاء.

في ذات الصدد اكدت احدى الموظفات بالديوان الوطني الجزائري للسياحة لواج ان جميع الوجهات السياحية التي يقترحها الديوان سيما الى المغرب و تونس وتركيا قد استنفذت حجوزاتها الى غاية شهر سبتمبر.

كما اوضحت ان الطلب على التذاكر قد تضاعف في ظرف شهر وانه منذ مطلع شهر اوت لم تنخفض نسبة مبيعات التذاكر.

من جانبه اشار المدير العام لوكالة “فواياج بلوس” الطاهر اجمونت الى انه لا يوجد اي مكان ضمن افواج السفر الى غاية ال15 سبتمبر لشتى الوجهات التي توفرها الوكالة.

وأضاف ان الطلب كان مرتفعا هذه السنة اكثر من السنوات الماضية وانه “يتعذر على وكالات السفر تلبية طلب هذا العدد الكبير من الزبائن في ظرف قصير“.

و قد دفعت هذه الوضعية بعديد وكالات السفر الى وقف التسجيلات الخاصة بالعطل الى غاية منتصف سبتمبر حيث ينتظر تسجيل انخفاض للطلب.

و هو الامر مثلا بالنسبة لوكالة السفر التي يقع مقرها بشارع حسيبة بن بوعلي التي اضطرت الى اقتراح عطلات لأفواج باتجاه اسبانيا و وقف التسجيلات في نهاية شهر جويلية.

اما في وكالة اخرى تقع بنهج محمد الخامس فان الطلب كان كبيرا حيث اضطر العمال الى البقاء في العمل ساعات اضافية لتلبية الطلبات الكبيرة للزبائن.

في هذا الصدد اشارت مديرة الوكالة الى “تسجيل طلب كبير على وجهتي المغرب و تونس خلال هذه السنة و قد وجدنا صعوبة في الاستجابة لجميع الطلبات“.

من جانبها استنفذت شركات الطيران جميع حجوزاتها بالنسبة لعدة وجهات دولية و لم يعد بامكانها تلبية الطلب الكبير للجمهور.

فيما يخص الخطوط الجوية الجزائرية حيث سجلت وكالاتها طلبا كبيرا على تذاكر السفر خاصة باتجاه اوروبا سيما فرنسا حيث تم استنفاذ جميع الحجوزات الى غاية 18 سبتمبر اما بالنسبة لاسبانيا و ايطاليا فان على المسافرين انتظار 15 سبتمبر لحجز تذاكرهم.

في هذا السياق اوضح مسؤول احدى وكالات الخطوط الجوية الجزائرية بوسط الجزائر العاصمة انه “منذ شهر ياتي يوميا عديد الزبائن الى الوكالة و ينتظرون لساعات املا في حجز مكان في احدى رحلات الشرطة الوطنية سيما باتجاه اوروبا“.

اما بالنسبة لشركة الطيران الخاصة “ايغل ازور” فان الرحلات باتجاه فرنسا قد استنفذت الى ال10 سبتمبر.

كما اوضحت احدى موظفات الشركة ان “افراد الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج الذين جاؤوا لقضاء شهر رمضان و عطلهم بالجزائر قد حجزوا رحلة العودة لنهاية شهر اوت و بداية سبتمبر مما يتعذر ايجاد مكان شاغر خلال هذه الايام“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى