أسفار

ولاية بومرداس تشرع في التحضيرات المبكرة لاستقطاب المصطافين

شرعت ولاية بومرداس هذه السنة في التحضير لموسم الاصطياف القادم في وقت مبكر حيث جندت كل الإمكانيات الضرورية لضمان استقطاب زهاء 11 مليون مصطاف وفقا للأهداف المسطرة،حسبما أفاد به مدير السياحة.

وبغرض استيعاب العدد المتنامي من الوافدين على شواطئ الولاية وفي أحسن الظروف الممكنة أوضح السيد “زوليم نور”مدير السياحة ل(وأج) بأنه تم هذه السنة رصد غلاف مالي يقدر ب 336 مليون دج كشطر أول من أجل التهيئة الكاملة ل 8 شواطئ كبرى باقليم الولاية.

وتتواجد الشواطئ المعنية بعمليات التهيئة التي تندرج في إطار البرنامج القطاعي لسنة 2012 لتطوير قطاع السياحة بكل من بلديات قورصو و بومرداس و زموري ورأس جنات و سيدي داود و دلس.

شرع في تهيئة هذه الشواطئ خلال شهر جانفي الجاري استنادا إلى دراسات ومدققة انتهى إعدادها مؤخرا حسب نفس المصدر حيث تم تخصيص لكل شاطئ من مجمل الغلاف المالي المرصود ما بين 20 مليون دج و 110 مليون دج حسب أهمية وشساعة الموقع.

وتجري تهيئة وتجهيز المواقع المذكورة بكل المرافق الضرورة من فتح مسالك جانبية و طرق مؤدية للشواطئ وإنارة عمومية و أماكن توقف السيارات وأخرى للأمن و تهيئة مساحات للعب الأطفال و أخرى للتخييم وأماكن منظمة لبيع مختلف الاحتياجات و مرشات عمومية وغيرها.

وسيتم استكمال تهيئة و تجهيز باقي شواطئ الولاية الأخرى المسموحة للسباحة المقدر عددها ب 20 شاطئا من مجموع 41 شاطئ بكل ساحل الولاية”تدريجيا”من خلال البرامج التنموية السنوية للقطاع.

وبموازاة ذلك وبالتعاون مع البلديات والمعنيين من القطاع الخاص شرع كذلك حسب نفس المصدر في تهيئة و تنظيف مختلف مواقع الراحة والغابات والمساحات الخضراء والمناطق الحضرية المحيطة وبالقرب من الشواطئ ومرافق الإيواء عبر الولاية من أجل رفع و تحسين مستوى الخدمات المقدمة للزبائن.

من جهة أخرى، ذكر نفس المدير بأنه تم الشروع كذلك مؤخرا في التحضير لاقتراح على اللجنة الولائية المتخصصة التي يترأسها والى الولاية فتح شاطئين اثنين جديدين للسباحة بساحل الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى