أسفار

المتسببون في تأخر الرحلات سيُعاقبون.. ومضيفة ” انا ديسيديت” أوقفت

“بوراك” و”مثوّم” داخل الطائرات بداية من 1 نوفمبر

الجوية الجزائرية تسحب خدمات الإطعام والتنظيف من الشركات الأجنبية

كشف الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، محمد عبدو بودربالة، عن مشروع لتحويل شركته إلى مجمع يتفرع إلى فروع، منها الكاترينغ الذي تم الإعلان عن لوائحه الجديدة أمس، وفرع للصيانة وآخر للتنظيف. وهو ما سيتضمنه البرنامج الذي سيتم الإعلان عنه قريبا، وستتكفل هذه الفروع باقتراح خدماتها لشركات الطيران الأجنبية الناشطة في الجزائر في مخطط صريح تهدف من خلاله “إيرآلجيري” إلى سحب البساط من شركات المناولة الخاصة.

وأفاد بودربالة، أمس، على هامش حفل الإعلان عن لوائح الطعام الجديدة لفرع التموين “كاترينغ”، بمطار هواري بومدين، بأن الهيكلة الجديدة باتت شبه جاهزة وسيتم الكشف عنها قريبا بعد استكمال دراسة كافة الفروع التي ستتحول إلى شركات مستقلة بمدير ومجلس إدارة تنشط داخل مجمع الجوية الجزائرية، مطالبا المديرين الجدد بالعمل بجد واجتهاد لتحقيق البرنامج الموجود على طاولتهم، وتهدف هذه الهيكلة، حسبه، إلى تحسين خدمات التنظيف والإطعام والصيانة التي ستعالج يوميا 10 طائرات في نفس الوقت.  

وأماط بودربالة اللثام عن وجبات “الكاترينغ” الجديدة، التي ستحمل في طياتها لأول مرة أطباقا تقليدية، على غرار الكسكسي والبوراك والمثوم. وتهدف هذه الأخيرة إلى التعريف بالتراث الجزائري وتحسين الخدمات. كما ستقترح أطباقا خاصة لمرضى السكري والضغط. ولن يكون على الراكب إلا إبلاغ مضيفة الطائرة عند الصعود لتحضر أطباقا تتناسب ووضعيته الصحية. وشدد المسؤول على أنها أطباق جزائرية بمنتجات محلية مصنعة في الجزائر.

وتحدث بودربالة عن التخلص قريبا من الطائرات المهترئة التي قدر عددها بـ3 مركبات يتجاوز عمرها 25 سنة، حيث سيتم حسبه دراسة كيفية التعامل معها وعن تجديد الطائرات متوسطة العمر ويتعلق الأمر بساحة الطائرة التي لن يستطيع المسافر التفريق بينها وبين طائرة جديدة، مشيرا إلى أن متوسط عمر هذه المركبات  يتراوح ما بين 4 إلى خمس سنوات. ويندرج في إطار حملة تجديد الأسطول التي باشرتها الجوية منذ فترة، في حين أكد أن المجمع سيقوم بتخصيص طائرتين أو طائرة من بين تلك المؤجرة بداية من السنة المقبلة للاحتياط في حالة تسجيل أي حادث لتكون جاهزة للاستبدال.

وتأكيدا لما سبق أن نشرته “الشروق”، أفصح المسؤول الأول عن الشركة عن برنامج لترشيد النفقات على مستوى هذه المجموعة العمومية من خلال تشكيل 20 فوج عمل لدراسة إمكانية تخفيض النفقات في كل فرع، في حين توعد الموظفين المتسببين في تأخر الرحلات بالعقاب، قائلا إن التأخرات أمر طبيعي وتحدث في كافة الشركات العالمية وإن الجوية الجزائرية تعمل على تقليص حدة هذا المشكل بشكل تدريجي. وغير بعيد عن ذلك، أكد بودربالة أن مضيفة الطيران المتهمة بسوء معاملة أحد الركاب بمطار وهران، المعروفة لدى الرأي العام بحادثة “ديسيديت”، تم توقيفها عن العمل وأحيلت على المجلس التأديبي مؤخرا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى