أسفار

“غول”يؤكد ان تمويل مشاريع قطاع السياحة يغطى حاليا بنسبة 70 بالمائة من البنوك الجزائرية

كشف وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عمار غول مساء امس الاثنين بتيسمسيلت بأن تمويل مشاريع قطاع السياحة “تغطى حاليا بنسبة 70 بالمائة من البنوك الجزائرية”.

وأوضح الوزير خلال لقاء صحفي على هامش زيارته التفقدية لولاية تيسمسيلت بأن “هذا التمويل يتم في إطار اتفاقية أبرمت ما بين وزارته ووزارة المالية وكذا البنوك”  مبرزا من جهة أخرى بأن جل الاستثمارات التي ستجسد في المستقبل بقطاع السياحة “سيتكفل بها القطاع الخاص وذلك في إطار ترشيد ميزانية الدولة”.

وأضاف أن القطاع “يعول على تساهم الاستثمارات الخاصة على المستوى الوطني في إنجاز خدمات فندقية متنوعة وثرية”  داعيا المستثمرين الخواص أن يندمجوا في إطار ديناميكية الدولة التي “فتحت لهم كل الأبواب ويسرت لهم كل السبل سواء في مجال توفير العقار السياحي أو تدليل كل العقبات التي تعيق إجراءات الاستثمار ومنها التأطير المالي”.

وأشار السيد غول  إلى أن “وزارة التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية وضعت مخططا لبناء سياحي في الجزائر إلى آفاق 2030 سيسمح على المدى المتوسط بتجسيد 500 ألف سرير في مجال الخدمات الفندقية التي تضاف إلى القدرات الفندقية الحالية  المقدرة ب 100 ألف سرير”.

ومن جهة أخرى كشف الوزير عن تنظيم قريبا للجلسات الكبرى لتهيئة الإقليم التي يرعاها رئيس الجمهورية وسيفتتحها الوزير الأول حيث “ستناقش الإجراءات الخاصة الرامية لضمان استغلال أنجع للعقار الموجه للاستثمار الذي يمتاز بمردودية اقتصادية”.

كما أشار إلى أنه سيحضر مستقبلا لتنظيم ملتقى وطني في مجال الصناعة التقليدية في الوسط الريفي بولاية تيسمسيلت وذلك قصد تثمين المناطق الريفية بالجهة.

ولدى زيارته إلى المنابع الحموية ببلدية سيدي سليمان شدد الوزير على ضرورة استغلال هذه المنابع في المعالجة العصرية مع توفير مرافق خدماتية مختلفة على غرار الفندقية والرياضية والصحية.

وبغابة  عين عنتر ببلدية بوقايد دعا السيد غول إلى “القيام بدراسة كاملة متكاملة وفق مخطط استثماري واضح” لهذه الغابة الجذابة التي تتوفر على مخيم للشباب غير مستغل مع التركيز على الحملات الإعلامية للتعريف بالمنطقة  فضلا على تثمين المنشآت الرياضية وتنويع الاستثمارات السياحية بداخل هذا الفضاء الطبيعي.

للإشارة تضمنت الزيارة التفقدية لوزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية لولاية تيسمسيلت زيارة إلى الحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد و إلى المعرض الجهوي الأول للمرأة الريفية ومعاينة مشروع إنجاز فندق من صنف أربعة نجوم بمنطقة “عين لورة” بعاصمة الولاية.

كما استمع السيد غول لعرض حول تهيئة الإقليم بولاية تيسمسيلت من طرف الوكالة الوطنية للتهيئة وجاذبية الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى