أسفار

بوجمعي طلعي يشدد على إعتماد المعايير الدولية في إنجاز محطات المسافرين بالمطارات

شدد وزير النقل، بوجمعة طلعي، امس الإثنين بتمنراست على أهمية اعتماد المعايير الدولية في إنجاز محطات المسافرين بالمطارات بما يضمن راحة المسافرين.

وأكد الوزير لدى تفقده التوسعة الجديدة لمحطة المسافرين بمطار الحاج باي أخموك بعاصمة الأهقار على ضرورة اعتماد المعايير الدولية والتقنية في إنجاز محطات المسافرين بمطارات مختلف جهات الوطن بما يضمن راحة المسافرين في مختلف تنقلاتهم.

وبالمناسبة، وجه الوزير تعليمات لإعداد دراسة تقنية لإضافة مسلك يمكن المسافرين من الوصول إلى الطائرات دون التنقل بالحافلات داخل أرضية المطار وهو ما يتعين اعتماده أيضا عبر مختلف مطارات الوطن   بهدف توفير شروط تنقل أفضل للمسافرين.

وعاين وزير النقل مختلف هياكل هذه التوسعة الجديدة لمحطة المسافرين التي تطلبت غلافا ماليا تتجاوز قيمته 92 مليون دج واطلع على ما ستقدمه من خدمات للمسافرين عبر الرحلات الجوية والتي من المنتظر أن تدخل حيز الإستغلال في القريب، حسب مسؤولي المشروع.

كما استمع وزير النقل إلى عرض قدم له بذات الموقع حول مشروع تطوير تسيير الملاحة الجوية من خلال إنجاز مركز المراقبة الجهوية للملاحة الجوية التابع للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية.

وخصص لهذا المشروع الذي وضع الوزير حجر أساسه غلاف مالي يقارب 3 ملايير دج و حددت آجال إنجازه بستة (6) أشهر   حسب البطاقة التقنية للمشروع.

وبالمناسبة، أبرز وزير القطاع أهمية هذه المنشأة وما ستوفره من مناصب شغل لفائدة مواطني المنطقة حيث ينتظر فتح 270 منصب شغل ما بين تقنيين وإداريين وغيرهم.

وأكد طلعي أن القطاع يسعى إلى تحسين الخدمات في مطار تمنراست مشيرا في ذات الوقت إلى إمكانية مراجعة أوقات الرحلات الجوية نحو هذه الولاية من أقصى الجنوب الكبير.

وبخصوص النقل البري للمسافرين بمناطق الجنوب أعلن الوزير بالمناسبة أنه سيتم تدعيم ولايات الجنوب بوسائل نقل جديدة مكيفة تراعي الخصوصيات الطبيعية لمناطق الجنوب لضمان راحة مستعملي هذا النوع من النقل.

وقبل ذلك تفقد  طلعي مشروع إنجاز مرفق تقني و برج المراقبة بمطار الحاج باي أخاموك بتمنراست بتكلفة مالية تتجاوز 5ر2 مليار دج وينتظر استلامه في أكتوبر 2016 مشددا على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز التي بلغت نسبة 45 بالمائة.

واختتم وزير النقل زيارته لولاية تمنراست بتدشين مقر جديد لوكالة تابعة لشركة “الطاسيلي للطيران” يقع بوسط مدينة تمنراست  معلنا بالمناسبة عن فتح خط جوي أسبوعي جديد لذات الشركة في منتصف نوفمبر القادم يربط بين الجزائر وعين صالح و تمنراست والعودة على نفس الخط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى