أسفار

تسليم 130 اعتماد من أجل إنشاء مشاريع فندقية و وكالات سياحية و أسفار

سلم امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة 130 اعتماد لصالح المستثمرين يسمح لهم بإنشاء مشاريع فندقية و كذا وكالات سياحية و أسفار عبر التراب الوطني تحت إشراف وزير التهيئة العمرانية و السياحة  و الصناعة التقليدية عمار غول.

وفي كلمة له خلال حفل التسليم بعد زيارة تفقدية قادت السيد غول لمشروع إنجاز مركب سياحي بسيدي فرج و مشروع فندق أربعة نجوم بأولاد فايت (شراقة) و مشروع مجمع فندقي بباب الزوار اكد ان “هذه الاعتمادات منحت للمستثمرين في آجال قصيرة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية من اجل منح تسهيلات وتحفيزات للمستثمرين بالجزائر”.

و أضاف انه ابتداء من شهر سبتمبر الفارط تم منح تسهيلات و تحفيزات كبيرة للمستثمرين من أجل ان يتحصلوا على اعتمادهم في أجل قصير من خلال تسهيلات إدارية و إجرائية تسمح لهم بإنجاز مشاريعهم في وقت وجيز.

  وأوضح أن اللجنة المختصة بتقييم المشاريع السياحية تكون ملزمة بالنظر و الرد على طلب المستثمر المتعلق بإنجاز مشروع سياحي في ظرف أسبوع لافتا أن الرد على الطلب يكون عن طريق الشبكة العنكبوتية تسهيلا للإجراءات الإدارية.

وذكر أنه “تم تقليص عدد الوثائق المطلوبة في الملف الإداري لإنشاء مشروع سياحي من سبعة وثائق إلى وثيقة واحدة فقط “و في المقابل دعا السيد غول المستثمرين إلى” الالتزام بالقانون و بدفتر الشروط وآجال إنجاز المشاريع و كذا إنجازها وفقا للمعايير الدولية”.

كما ذكر أن “الدولة ستقوم مستقبلا بالمرافقة المالية لهذه المشاريع بهدف ترقية الاستثمار” و كذا على تقليص مدة إنجاز هذه المشاريع وفقا للمقاييس المعمول بها دوليا.

وأضاف غول أن الدولة ستعمل كذلك على مرافقة هذه المشاريع الاستثمارية في مجال التأطيروالتسيير وفقا للمقاييس الدولية كذلك.

و شدد في ذات السياق على ضرورة أن يكون في كل فضاء سياحي سواء كان فندقا أو منتجعا أو قرية سياحية فضاء لعرض و بيع منتوجات الصناعة التقليدية الجزائرية و كذا لبيع المنتوج الوطني بكافة أنواعه من أجل إعطاء قفزة نوعية للاقتصاد الوطني.

وبعد زيارته لكل  من مشروع إنجاز مركب سياحي بسيدي فرج و مشروع فندق أربعة نجوم بأولاد فايت (شراقة) و مشروع مجمع فندقي بباب الزوار قال الوزير إن هذه المشاريع التي سوف تسلم غضون 2016 و 2017 بالنسبة  لفندق أربعة نجوم بأولاد فايت (شراقة) سوف” تسمح بتوفير 4 آلاف سرير جديد  و ما لا يقل من 2500 منصب شغل بولاية الجزائر”.

وأكد أنه سيتم تزويد الجزائر العاصمة في المستقبل ب 50 ألف سرير جديد نظرا للحركية الكبيرة التي تعرفها عاصمة البلاد.

و أضاف أن وزارة  التهيئة العمرانية و السياحة  و الصناعة التقليدية ستقوم مستقبلا بإبرام عدة اتفاقيات مع مختلف القطاعات الوزارية من أجل تأطير السياحة اتجاه الأجانب حتى يكون للمشاريع السياحية مردودية أكبر. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى