أسفار

تسليم ألف مشروع سياحي في غضون 2016 و 2017

أكد وزير التهيئة العمرانية و السياحة  و الصناعة التقليدية عمار غول امس الأحد أنه سيتم تسليم 1000 مشروع سياحي من فنادق و منتجعات و قرى سياحية و نوادي سياحية  في غضون سنتي 2016 و 2017 على مستوى التراب الوطني  و ذلك بهدف إعطاء قفزة نوعية للسياحة بالجزائر الذي من شأنها المساهمة في بناء اقتصاد وطني متنوع خارج المحروقات.

وأوضح غول خلال زيارة تفقد و عمل عاين من خلالها ثلاث مشاريع لإنجاز فندقين و مركب سياحي بكل من بلديات بوزريعة و دالي ابراهيم و حيدرة مع تدشين ثلاث فنادق جديدة بكل من بلديتي زرالدة و بئر مراد رايس ان “معظم المشاريع السياحية المذكورة (1000) ستسلم خلال سنة 2016 و البقية ستسلم غضون 2017”.

و قد كلفت هذه المشاريع الألف للمستثمرين الخواص ما يعادل 500 مليار دج مذكرا ان الاتفاق المبرم بين وزارة التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعة التقليدية و وزارة المالية يسمح بتمويل هذه المشاريع بنسبة 70 بالمائة بهدف تشجيع المستثمرين.

و أعلن في ذات الاطار أنه ابتداء من سنة 2016 سيتم الانطلاق في إنجاز 2500 مشروع سياحي جديد من أجل الوصول إلى توفير في المدى المتوسط ما يعادل 400 ألف سرير بالاضافة إلى 200 ألف منصب شغل مباشر.

و يتم إنجاز هذه المشاريع بشمال الوطن و الهضاب العليا و الصحراء التي ستنطلق فيها نهاية السنة مشاريع سياحية كبرى من الطراز الرفيع على غرار القرى السياحية و المنتجعات و فنادق حضرية و عدة فضاءات ترفيهية مكملة لقطاع السياحة تشمل المجالات الرياضية و الصحية و الثقافية و التاريخية.

و في هذا الإطار، أكد الوزير أن انخفاض سعر النفط و تراجع قيمة الدينار لن يؤثر على سير المشاريع و البرامج المسطرة، موضحا أن قطاع السياحة أصبح القاطرة التي تجر الإقتصاد الوطني المتنوع خارج المحروقات.

 و من أجل تطوير السياحة الداخلية تم إعطاء الأولوية لإنجاز2000 فندق من درجة نجمة واحدة و نجمتين من أجل تمكين العائلة الجزائرية كي تحظى بهذه الخدمات السياحية في حدود مدخولها.

و بعد زيارته التفقدية بولاية الجزائر و التي عاين من خلالها ثلاث مشاريع لإنجاز فندقين و مركب سياحي بكل من بلديات بوزريعة و دالي ابراهيم و حيدرة مع تدشين ثلاث فنادق جديدة بكل من بلديات زرالدة و بئر مراد رايس قال الوزير ان “هذه المشاريع التي توجد في طور الانجاز و كذا الفنادق المنجزة “حققت قفزة نوعية في مجال الخدمات التي توفرها للزبائن من خلال تنويع هذه الخدمات و تأطير هذه المرافق حسب المواصفات الدولية المطلوبة”.

 و بعد وضعه حجر أساس لمشروع فندق و عيادة استشفائية على مستوى بلدية بوزريعة برفقة وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف قال غول ان هذا المشروع من شانه توفير المأوى للمرضى القادمين من ولاية اخرى مشيدا بالتعاون المثمر بين وزراة التهيئة العمرانية و السياحة  و الصناعة التقليدية و وزارة الصحة.

و بعد زيارة معاينة لمشروع مركب سياحي طور الانجاز بدالي ابراهيم و مشروع فندق “أردسون بلو” قام غول بتدشين فندق “العزيز” أربعة نجوم ببلدية زرالدة و فندق حضري “سراي” ببلدية بئر مراد رايس و فندق حضري “الداي 2” بنفس البلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى