أسفار

عيسى يهدد الوكالات السياحية المخالفة لدفتر شروط العمرة

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف, محمد عيسى, امس الثلاثاء، أنه يجري اعداد دفتر شروط جديد خاص بالعمرة يسمح بالمتابعة القضائية للوكالات السياحية التي لا تقدم خدمات في المستوى.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش الاحتفال بالذكرى الـ25 لإنشاء إذاعة القرآن الكريم, أن دفتر الشروط الخاص بالعمرة “سيسمح بالمتابعة القضائية للوكالات السياحية المخلة بدفتر الشروط ومطالبتها بالتعويض”.

كما أكد ان هذا الدفتر الذي يتم تحضيره “سيرفع من درجة تأهب الوكالات السياحية من أجل الحفاظ على كرامة المواطن الجزائري, خاصة فيما يتعلق بالوعود التي تتقاضى عنها الوكالات السياحية مقابلا ماديا لكنها لا تفي بها”.

وبخصوص موسم الحج, ذكر الوزير أن “تقييمه الأولي يؤكد أن نسبة نجاح هذا الموسم بلغت أكثر من 90 بالمائة”, مشيرا إلى ان المجلس الوزاري المشترك الذي ينعقد سنويا لتقييم موسم الحج سيكون في نهاية شهر يناير أو بداية فبراير من السنة المقبلة.

من جهة أخرى, ذكر أنه سيتم مراجعة القانون الأساسي للديون الوطني للحج والعمرة بهدف تمكينه من “بلوغ الإحترافية وتخفيف بعض الأعباء الإدارية التي تعيقه عن أداء مهامه”.

وفي موضوع آخر, أشار محمد عيسى الى أن وزارته “سجلت نفسها طرفا مدنيا ضد إحدى الجماعات المنحرفة التي تعلن ولاءها لما يسمى “الطائفة الاحمدية” من أجل البت فيها والحد من هذه النشاطات المخالفة للمرجعية الوطنية الإسلامية وذلك بغرض القضاء على الانحراف في بدايته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى