أسفار

الجوية الجزائرية تعتزم فتح مدرسة للطيران بغضون 2019

اعلن الرئيس المدير عام للخطوط الجوية الجزائرية محمد عبده بودربالة بالجزائرعن فتح مدرسة وطنية للطيران تابعة للشركة قصد التكفل بحاجياتها في مجال التكوين ورسكلة مواردها البشرية لا سيما الطيارين.

واوضح السيد بودربالة خلال أشغال الاجتماع السنوي للجمعية الدولية لطياري منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا التابعة للمنظمة الدولية للطيران المدني ان هذه المدرسة ستقوم بتكوين الطيارين وعمال الملاحة الجوية التجاريين والتقنيين ومهن اخرى.

وأضاف أنه تم التوقيع على المرسوم المتعلق بإنشاء المدرسة في الوقت الذي ينتظر فيه إطلاق الاشغال قريبا بعد ما تم الانتهاء من تحديد الوعاء العقاري والدراسة التقنية وتخصيص الغلاف المالي اللازم.

وتتربع المدرسة على مساحة 3 هكتارات بعين البنيان بالعاصمة حيث سيتم إنجازها في مدة 18 شهرا كما سسيتم تجهيزها بجميع المعدات والمرافق الضرورية للقيام بتكوين جيد , حسب السيد بودربالة الذي توقع افتتاح هذا الهيكل الجديد في 2019.

وسيجري التكوين بالتعاون مع مؤسسات ذات صيت عالمي على غرار جامعة أوكسفورد البريطانية, يضيف المسؤول الاول عن الشركة.

وسيكون التكوين في المدرسة بالدفع ومفتوحا لكل الطلبات من داخل وخارج الوطن حسبما أفاد به المدير الذي أشار إلى الخطوط الجوية الجزائرية تلجأ حاليا لتكوين طياريها باوكسفورد بالنسبة للنظري يبنما يجري التربص التطبيقي في أريزونا (الولايات المتحدة).

وقال المسؤول “لدينا حاليا 100 طيار يتكونون في اريزونا وسيتوجهون الى بريطانيا قريبا لمواصلة تكوينهم” مؤكدا ان توظيف الطيارين من طرف الخطوط الجوية الجزائرية يتم عن طريق المسابقة وبشروط انتقاء صارمة.

ولدى تاكيده بأن المشاركين يخضعون لاختبارات نظرية و تطبيقية و نفسية قبل الانتقاء قال بودربالة ان من اصل 1.500 مترشح تقدم لاخر مسابقة للطيارين لدى الشركة نجح 900 مشارك في الامتحان النظري وتم انتقاء 100 منهم فقط بعد الاختبارات التطبيقية.

من جهته اكد وزير الاشغال العمومية و النقل بوجمعة طلعي ان اجال انجاز المحطة الجوية الجديدة للعاصمة ستحترم حيث سيستلم المشروع في 2018.

وبخصوص الاجتماع السنوي للجمعية الدولية لطياري الخطوط التجارية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا اوضح نائب رئيس هذه الجمعية سهيل دلال لواج ان هدف اللقاء هو بحث و تقييم ظروف عمل شركات النقل الجوي و عمل الطيارين الامن الجوي للخروج بتوصيات تخص منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا والتي يتقدم العام المقبل خلال الاجتماع السنوى لمنظمة الطيران المدني الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى