Uncategorised

الجزائر استوردت أكثر من 29 مليون جرعة لقاح منذ بداية كورونا

أكد وزير الصحة، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد، أنه تم استيراد أزيد من 29 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا منذ ظهور الجائحة.

وأوضح وزير الصحة خلال عرضه للإستراتيجية الوطنية للتصدي لجائحة كورونا وإعادة بعث الاقتصاد الوطني بمناسبة تنظيم مؤتمر الجزائر للاستثمار أن “الدولة وضعت كل الوسائل اللازمة من اجل وضع اللقاح في متناول جميع المواطنين لكن هؤلاء لم يقبلوا على هذه العملية إلا عند بلوغ الإصابات بالفيروس ذروتها متخلين عنها بمجرد تراجع عدد الحالات “.

وأشار بالمناسبة إلى وجود مخزون من مختلف اللقاحات التي تم استيرادها على مستوى 800 مؤسسة التي تم تجنيدها لهذه العملية إلى جانب مصالح بعض المستشفيات يقدر بـ 13 مليون جرعة مجددا دعوته لجميع المواطنين الذين لم تأخروا عن حملة التلقيح إلى التوجه لهذه المؤسسات قصد حماية أنفسهم وكسر سلسة نقل العدوى .

وعبر وزير الصحة عن أسفه لعزوف المواطنين عن التلقيح الذي بلغ أزيد من 247 ألف شخص ملقح عبر القطر يوميا عند بلوغ  الإصابات ذروتها خلال الأشهر السابقة وتراجع هذا العدد إلى أقل من 20 ألف يوميا خلال الأيام الأخيرة.

من جهة أخرى كشف بن بوزيد بأنه وفي حالة ظهور موجة رابعة بالجزائر حسب ما توقعه بعض الخبراء استنادا إلى ما عرفته بعض الدول فإن “القطاع على أتم الاستعداد لمواجهة هذه الوضعية “.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى