Uncategorisedالوطني

وفد مالي في زيارة رسمية إلى الجزائر للمشاركة في احتفالات أول نوفمبر

وصل رئيس المجلس التشريعي الانتقالي، مالك دياو، ممثلا للرئيس الانتقالي لمالي، الكولونيل اسيمي غويتا، ووزير الخارجية والتعاون الدولي للبلاد، عبد اللاي ديوب، مساء يوم الأحد إلى الجزائر في زيارة رسمية، للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 67 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة.

أشاد رئيس المجلس التشريعي الانتقالي، بالعلاقات “الجد متميزة” التي تجمع بين الجزائر ومالي والتي ترتكز على أسس تاريخية وجغرافية.

كما تتسم هذه العلاقات، يضيف مالك دياو، بـ “الاحترام المتبادل”، مشيرا الى انها ليست الزيارة الأولى له الى الجزائر، باعتبار أن البلدين جاران.

وعبر في سياق متصل عن سعادته بتواجده بالجزائر من أجل الاحتفال بالذكرى الـ 67 لاندلاع ثورة التحرير المظفرة، معتبرا اياها فرصة للوفد المالي للوقوف على الجهود المبذولة من طرف الدولة الجزائرية.

وأعرب في الأخير عن تمنياته بتعزيز العلاقات بين البلدين قصد مواجهة التحديات الحالية في مالي، مؤكدا أنه بإمكان بلاده الاستفادة من تجربة الجزائر الناجحة عندما “رفعت تحدي العشرية السوداء”.

للإشارة كان في استقبالهما بمطار “هواري بومدين” الدولي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى