أخبار الجالية

الجالية الجزائرية ببريطانيا تحتفل بالذكرى ال68 لاندلاع ثورة نوفمبر الخالدة بمقر القنصلية بلندن

تميز الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر1954 الخالدة الذي أقامه القنصل العام بلندن السيد عبد الكريم بحا امس السبت بمقر القنصلية العامة بلندن برفع الألوان الوطنية وأداء النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهدائنا الأبرار.وبحضور أعضاء التمثيلية الدبلوماسية الجزائرية وعدد كبير من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالمملكة المتحدة..

بهذه المناسبة وفي كلمة وجيزة، أشار السيد القنصل العام ببريطانيا السيد عبد الكريم بحا بالمعاني السامية لهاته الثورة المجيدة وتضحية الدم التي قدمها آبائنا وأجدادنا من أجل حرية وسيادة الجزائر. واستذكر كفاح الشعب الجزائري للتخلص من هيمنة الاستعمار.

وألح كذلك أن تكون هذه الذكرى سبب إلهامنا من أجل الحفاظ وتقوية بناء دولة دمقراطية واجتماعية في الجزائر الجديدة.

كما أصر القنصل العام الجزائري بلندن الذي تحدث خلال الأمسية على أهمّية ’’نقل ذاكرة حرب التحرير إلى الأجيال الجديدة من الجزائريين المولودين ببريطانيا و ربطهم ببلدهم الام”.

وبالنسبة له، فإنّ الجيل الثاني سيكون رابطًا بين الجزائر و بريطانيا كما هو الحال لجيل الآباء والأمّهات.

 وفي سياق نفس المناسبة انتهز سعادة السفير الجزائري ببريطانيا السيد الوناس مقرمان هذه الفرصة للتذكير بأهمية يوم 1 نوفمبر 1954 للأجيال الجديدة من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة ببريطانيا وأشار إلى التضحيات الجسيمة للشعب الجزائري خلال الكفاح المسلح من أجل التحرر الوطني الذي استعاد بفضلها استقلاله الكامل وسيادته الوطنية ، مبرزا ان إرادة الشعب الجزائري في التحرر تعتبر ٳستمرارية لكل الثورات الشعبية المتلاحقة عبر التاريخ وعلى مدى كل أنحاء الوطن. 

هذا الحفل الذي أقيم في أجواء تسودها حماسة كبيرة بين أعضاء الجالية والعائلات الجزائرية، اختتم بلقاء حميمي بين أبناء الجالية

الجزائرية المقيمة بالمملكة المتحدة.

المصدر
الجيربا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى