أخبار الجالية

بالصور و الفيديو..الجالية الجزائرية تنظم دورة كروية تكريماً لروح المرحوم محمد العايب وتضامناً مع الفلسطينيين

نظمت الجالية الجزائرية امس الاحد بمنطقة فالتم المحاذية لمطار هيثرو اللندني دورة كروية خاصة تكريماً لروح المرحوم محمد العايب، رئيس اتحاد الحراش السابق، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

كما توافدت الفرق المشاركة من مختلف فرق الجالية العربية وفي مقدمتهم الجالية الفلسطينية لتخوض مباريات مليئة بالحماس والإثارة، حيث تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الروابط الاجتماعية بين أفراد الجالية الفلسطينية ودعم قضيتهم.

 شارك في الدورة فرق من مختلف الفئات العمرية، حيث تمثل هذه الفعالية تكريماً لإرث العايب وتعزيزاً للتضامن مع القضية الفلسطينية.

شهدت الدورة مشاركة واسعة وحماسية من الشباب الجزائريين والفلسطينيين، حيث تنافست الفرق في جو من الروح الرياضية العالية والتآخي. وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين الجاليتين الجزائرية والفلسطينية، بالإضافة إلى إحياء ذكرى شخصية رياضية مؤثرة مثل المرحوم محمد العايب.

خلال الفعالية الكروية، ألقى عدد من النشطاء و الرياضيين و على راسهم الناشط الجمعوي و الرياضي محمد شعلال الملقب ب”موح اوكشن”كلمات تكريم للمرحوم محمد العايب، مشيدين بإسهاماته الكبيرة في مجال الرياضة الجزائرية ودوره الفعّال في دعم الشباب. كما تم التأكيد على أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم حقوقهم العادلة.

وبالمناسبة أضاف نفس المتحدث للصحيفة اللندنية الالكترونية”ألجيريا برس اونلاين” أن هذه الدورة الكروية تأتي كجزء من جهود مستمرة لتعزيز روح التضامن والوحدة بين الشعبين الجزائري والفلسطيني، وتعكس التزام الجالية الجزائرية بدعم حقوق الفلسطينيين على مختلف الأصعدة.

بالإضافة الى ذلك أعرب فوزي سعدي اللاعب السابق لنادي بورمنموث الإنجليزي وشباب بلوزداد الجزائري ان هذه الفعالية تهدف إلى إرسال رسالة قوية مفادها أن الشعب الجزائري يقف إلى جانب الفلسطينيين في نضالهم، وأن الرياضة يمكن أن تكون جسراً للتواصل والتعاون بين الجاليات المختلفة.

كما أضاف نفس المتحدث ان هذه المبادرة تعكس الدور الحيوي الذي تلعبه الجاليات في دعم القضايا العادلة وتعزيز الروابط الإنسانية بين الشعوب، من خلال تنظيم فعاليات رياضية وثقافية تعزز من روح الوحدة والتضامن.

شهدت الدورة مشاركة واسعة من الشباب الفلسطينيين الذين أبدوا حماساً كبيراً للمشاركة في

هذا الحدث الرياضي. وتخللت الفعالية كلمات بالصوت والصورة تحدثت عن أهمية التضامن والدعم المتبادل بين الجاليات، وأهمية الرياضة في تعزيز الروابط الاجتماعية.

تعكس هذه الفعالية الروح القوية للوحدة والتضامن بين الشعبين الجزائري والفلسطيني، وتؤكد على قدرة الرياضة في جمع الناس حول قيم نبيلة ومشتركة. كما تسعى إلى إبراز دور الجاليات في دعم القضايا الإنسانية وتعزيز التآخي والتعاون بين الشعوب.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى