أخبار الجالية

جمعية “حراء” بالمهجر ترفع شعار “ساعد الجزائر على التنفس”

الجزائر تصرخ “لا أستطيع التنفس” هكذا كتبت جمعية حراء في منشوراتها في مختلف الصفحات حول المبادرة التي قامت بها رفقة أفراد الجالية الجزائرية في المهجر، بإطلاق مبادرة تضامنية خيرية للمساهمة في المساعدة للوقوف ضد الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد، اثر تفشي فيروس كورونا خاصة في الأسبوع الأخير التي وصلت فيه عدد حالات الإصابة إلى ذروتها تحت شعار “ساعد الجزائر على التنفس”.

رفع أبناء الجالية الجزائرية في بريطانيا مبادرة للمساعدة في توفير المعدات الطبية الازمة في المستشفيات الجزائرية، وذلك بعد ما تواصلوا مع العديد من الأطباء الذين يعملون على مستوى هذه المستشفيات وأكدوا لهم أن هناك نقص كبير في المعدات الطبية الضرورية التي يحتاجها مصابين بالكوفيد 19 مثل مكثفات الاكسيجين.

وفي ذات السياق أكدت الجمعية في منشوراتها أن حالة نقص أو غياب هذه المعدات خاصة مكثفات الاكسيجين تسبب خسائر فادحة في الأرواح وهو ما شهدته بعض المستشفيات من الأزمات في الأيام الأخيرة التي ازداد الوضع الصحي سوءا، ولذلك ناشدت أبناء الجالية من المحسنين بنداء من الجمعية «ندعوكم لمساعدة الجزائر على التنفس”.

تجدر الاشارة إلى أن على جانب هذه الجمعية توجد جمعيات أخرى تسعى لنفس الهدف يلتف حولها العديد من الأفراد من أطباء ومشاهير هدفهم مساعدة الجزائر من ديار المهجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى