أخبار الجالية

بالصور.. أوامر صارمة لرؤساء المراكز القنصلية بأوروبا وأمريكا الشمالية للتكفل بالجالية الوطنية

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، اجتماعا ضم مجموع رؤساء المراكز القنصلية الجزائرية بأوروبا وأمريكا الشمالية، يومي 17 و18 ماي الجاري بسفارة الجزائر بفرنسا. 

ويأتي الاجتماع في إطار تجسيد توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتعلقة بالتكفل بانشغالات الجالية الوطنية بالخارج.

وشكل هذا الاجتماع الذي جرى بحضور السفير سعيد موسي وإطارات الوزارة، فرصة لتقييم مستفيض للتسيير القنصلي لأفراد جاليتنا المقيمة بالخارج.

وتناول الاجتماع سبل التكفل بالجالية الوطنية بالخارج، كما سمح باستعراض وضعية ووسائل تنفيذ الإجراءات المتخذة، بدعم من السلطات العليا للبلاد، من أجل رفع نوعية الخدمات إلى مستوى تمسك الرعايا الجزائريين بوطنهم الأم، بشكل يستجيب لتطلعاتهم المتنوعة والملحة.

وأشار المشاركون إلى التأثير الايجابي للإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا لفائدة افراد جاليتنا بالخارج, سيما فيما يتعلق بتخفيف شروط السفر خلال فترة العطلة الصيفية, و تمديد ساعات و أيام العمل, و إعادة العمل بنظام المواعيد, و التكفل بتكاليف نقل جثامين الموتى و تسهيلات إدارية أخرى.

كما سمح اللقاء بتقييم التقدم المسجل في تجديد جوازات السفر البيومترية, مع تبادل لوجهات النظر و التجارب حول الإجراءات الإضافية التي من شانها السماح للجهاز الدبلوماسي و القنصلي الجزائري بمواجهة التحديات و تسهيل أكبر لتجسيد هذه العملية على مستوى مصالحنا الخارجية.

و سمح هذا الاجتماع, الذي جاء قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية المقبلة, باستعراض مجموع الجوانب المرتبطة بهذا الموعد السياسي الوطني الهام و ذلك من اجل توفير كل الشروط لإنجاحه.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى