أخبار الجالية

الجالية الجزائرية في بريطانيا مستاءة من إقصائها من الرحلات المباشرة

عبر بعض نشطاء أبناء الجالية الجزائرية المقيمة ببريطانيا و ايرلندا الجنوبية في اتصال مباشر مع الصحيفة اللندنية الالكترونية ”ألجيريا برس أونلاين” عن استيائها من الإجراء الذي اتخذته وزارة النقل بعدم تخصيص أي رحلة مباشرة من الجزائر لندن الجزائر في البرنامج الجديد.

وصف أفراد الجالية عدم إدراج رحلات إلى بعض البلدان التي تتواجد بها نسبة معتبرة من الجزائريين بالإقصاء العمدي، مؤكدة أن حق التنقل يكفله الدستور قبل أن يكون مطلب لهم. كما اعتبروا أن ما أقدمت عليه وزارة النقل هو تجاهل صريح لأمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القاضي بتدعيم الرحلات نحو مختلف الدول.

ومن جهته كتب النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية في الخارج المنطقة الرابعة ما عدا فرنسا ”فارس رحماني” عبر حسابه الرسمي في الفايسبوك “الجالية ليست فرنسا فقط”.

وتساءل النائب “ماذا عن الجالية في باقي الدول وأين الرحلات المباشرة التي طالبت بها”.

كما وصف رحماني الإجراء بالظلم الصريح وأشار أنه سيقوم بتوجيه رسالة لرئيس الجمهورية في حق الجهة المصدرة للقرار واعتبر أنها لم تكن عادلة.

كما أكد البرلماني في نفس المنشور أن هذا الإجراء “سيزيد من غضب الجالية” مُتسائلا “كيف تخصص 24 رحلة لفرنسا فقط (لتصبح 48 رحلة أسبوعيا من خلال المعاملة بالمثل)، في حين صفر “0” رحلة إلى باقي الدول مثل بريطانيا، بلجيكا، كندا..”

وفي نفس السياق يقول النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية المنطقة الرابعة ما عدا فرنسا، طالبنا بتخصيص رحلات مباشرة وإن كانت قليلة، مثل هذه القرارات غير المدروسة بطريقة منطقية كون الجالية ليست فرنسا فقط.

المصدر
ألجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى