أخبار الجالية

النائب عن الجالية فارس رحماني: أسعار تذاكر الرحلات الجوية من وإلى الجزائر خيالية

اشتكى النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية في الخارج المنطقة الرابعة ما عدا فرنسا فارس رحماني من الأسعار الخيالية لتذاكر الرحلات الجوية من وإلى الجزائر.

طالب النائب رحماني بإعادة النظر في هذه الأسعار لكي تكون أسعار تنافسية، خاصة وأن نفس الرحلات إلى نفس الوجهات من الدولة الجارة أقل من سعر الجزائر بعشرة مرات.

كما أكد النائب أن أسعار الرحلات الجوية مرتفعة جدا مقابل باقي الرحلات، لو قارنت –يقول المتحدث-بدول الجوار حيث يتوجه من بريطانيا أو فرنسا يتوجهون إلى تونس بـ 70 أورو إلى 100 أورو بينما إلى الجزائر من 700 أورو إلى 1000 أورو وهو ما ينعكس سلبا على الجالية الجزائرية.

وبخصوص التحجج بالأسعار التنافسية قال فارس رحماني أنها أسعار غير تنافسية وأسعار ليست في محلها، مؤكدا أن سعر التذكرة عادة تكون بـ 200 أورو من قبل.

وللتأكد من سعر الرحلات قال النائب أنه يمكن لأي أحد الدخول لموقع شركات الطيران ويلاحظ الفرق بين سعر الرحلة إلى الجزائر مقارنة بدول الجوار.

وقال النائب نحن بصدد محاولة جلب السياح في المستقبل كمحاولة للخروج من قطاع المحروقات، والسائح يجلب العملة الصعبة وكل ما يتعلق بالسياح كالنقل والفنادق تنتعش وتعود لها الحركية، ولكن بهذه الأسعار يقول المتحدث مستحيل جلبهم، مؤكدا أن جلب السياح يكون بتخفيض الأسعار.

كما طلب النائب فارس رحماني من وزارة السياحة التدخل وطلب إعادة النظر فيما يخص الأسعار لأن جلب السائح يتطلب خفض الأسعار.

ومن جهة أخرى طالب النائب عن الجالية الجزائرية في الخارج المنطقة الرابعة ما عدا فرنسا إعادة النظر وتخصيص رحلات مباشرة إلى بعض الوجهات المقصية مثل بريطانيا، بلجيكا، كندا، كون الجالية الجزائرية في هذه المناطق أصبحت تحس بأنها مقصية.

المصدر
ألجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى